"الاشغال" تبدأ صرف مستحقات المقاولين

 

أخبار البلد
بدأت وزارة الاشغال العامة والاسكان بصرف مستحقات المقاولين على الوزارة بعد تلقيها مبلغ 30 مليون دينار أردني من حساب المنحة الخليجية، بحسب ما صرح نقيب المقاولين المهندس أحمد يوسف الطراونة.
وأضاف نقيب المقاولين، في بيان صحفي حصلت "الغد" على نسخة منه، أن الوزارة بدأت فعلاً بإجراءات صرف مستحقات المقاولين على الوزارة عن المشاريع المنفذة في خطوة ايجابية منها لتحريك عمل القطاع واخراجه من حالة الجمود التي يعانيها.
وأكد نقيب المقاولين ان دفع أي جزء من مستحقات المقاولين او كلها سيسهم في تحريك عمل قطاع المقاولات الأردني الذي عانى من ركود وشح في المشاريع خلال الاعوام الماضية.
وقال "نحن متفائلون بخصوص المستقبل في طرح عدد من المشاريع في المملكة بتمويل من مخصصات المنحة الخليجية التي تبشر بالخير وتوفير فرص عمل للمقاولين داخل المملكة والمساهمة في حل مشكلة البطالة بتشغيل الأيدي العاملة المحلية الاردنية".
وأوضح الطراونة أن المنحة الخليجية ستوفر ما مجموعه مليار ومائتي الف دينار لتمويل مشاريع ستطرح خلال العام المقبل، الامر الذي سيشهد فيه السوق الأردني خلال الاعوام الخمسة المقبلة حجماً لا بأس به من المشاريع والتي ستزيد في مجموعها عن الخمسة مليارات وستوفر للمقاولين ولقطاع المقاولات وللقطاعات والمهن المرتبطة بهم فرص عمل تساهم في ازدهار اقتصاد الأردن ونهضته.
ووجه الطراونة الشكر "للأشقاء العرب الذين دعمونا ووقفوا معنا في محنتنا"، داعياً باقي الاخوة الاشقاء من الدول العربية الى دعم الأردن وتعزيز صموده ومساعدته على استعادة نشاطاته وبناء نهضته.
وأثنى الطراونة على جهود رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور وجهود وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة وزير الاشغال العامة والاسكان في دعم قطاع المقاولات الأردني وتوفير فرص عمل له وسعيهم الدؤوب لدفع مستحقات المقاولين وحل قضاياهم المعلقة لدى الوزارة.