سحقا ... لها !!


لم تَطُلْ هذه المره , فعادت , ليتها لم تأتي , ليتنا لم نراها , لم نسمع بها , تَباً لها من عوده , هي الفتنه , أطلَت , برأسِ القُبح , و رائحة العفونه ,فقامت تشتكي لأجلها جامعة البلقاء , آهٍ من البلقاء , كم أوجعتني , حُباً عِشقاً , حُزناًغَضباً , و هي كما هي , جاثمَةً بصمت الكبرياء , ترقب منا الفجر, فجاءنا بالدماء !!, أيُ دماء؟؟؟ .

دماؤنا , دمائهم , الدمُ واحد , أقسمُ أنه واحد , كما أنها جامعه واحده , أقول جامعه (تجمعنا) , بنور العلم , و ما يجمعه العلم , يفرقه السلاح, هم ليسوا منا , من أصروا الدخول عِنوه ليرصوا الصفوف , صفوف الفتنه .

أنتَ منهم؟؟ , قف هنا ,و أنت معهم !!!, قف هناك ,تبا لها من صفوف بُنيتْ للفتنه , صفوف قتال لا صفوف علم , صفوف العلم تبنيها الرجال .
أبناء البلقاء ,يا من إرتقيتم بعلم سيدة المدارس , ها أنتم بمحراب الجامعة المقدس , تدخلونها بدعاء الوالدين , و أمل الإنتظار بالخروج بالشهاده , العلم شهاده , و العمل شهاده , لا تدنسوا مِحرابَ العِلم , بِحِرابِ البغضاء و عصا الشحناء.
يا إبن البلقاء قف بين الصفوف شاهراً صوتك,بقوة صخور مدينتك و صفاء ينابيعها و قلها للجميع , بعد أن تَلْتَفت على اليمين تاره و الشمال تاره .
قُلها ,أنا لست معك , و لا أنا منكم , أنا مع صوت الحق , الكامن بروح الأجداد , فجدي و جدكم واحد , أنا سائرٌ بالطريق الذي من أجله أتيت , طريق العلم , فمن كان معي , فَلِيُلقي الشحناء و البغضاء و ليتبعني .!!!!!

طالب حياصات.
talebheyasat@yahoo.com