المنتدى الاقتصادي العربي - الأوروبي الثاني يعقد في عمان غداً

 

أخبار البلد
ينظم الاتحاد العام للغرف العربية بالتعاون مع البنك الاوروبي للاستثمار والمفوضية الاوروبية وغرفة تجارة الاردن المنتدى الاقتصادي العربي - الاوروبي الثاني خلال الفترة من 20 الى 21/11/2013 .
ويعتبر هذا المنتدى منصة رئيسية للتعاون بين مجتمع الاعمال العربي ومؤسسات الاتحاد الاوروبي والبنك الاوروبي للاستثمار. وسيعمل في دورته الثانية الى تعميق المناقشات والتركيز على تعزيز التعاون العربي - الاوروبي من اجل علاقات اكثر شمولاً ونمواً من خلال تعزيز العلاقات مع القطاع الخاص العربي في المجالات الاقتصادية والتنموية الكبرى لتحقيق النمو المستدام وخلق المزيد من فرص العمل.
وسيناقش المنتدى المحاور الرئيسية اعادة التوازن لبرامج الاصلاح لتوفير الحماية الاجتماعية والسياسات المالية المستدامة, تنمية المهارات, التعاون التقني وازالة الحواجز التقنية.
و دور الاتحاد الاوروبي والمؤسسات المالية الدولية في تقديم الدعم المالي لمؤسسات القطاع الخاص.
وسيناقش ايضا دور الاتحاد الاوروبي في تطوير البنى التحتية في المنطقة العربية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص. و تمكين البيئة الاقتصادية المشتركةوازالة الحواجز التجارية بين المنطقتين.
و تشجيع الاستثمار الخاص الاوروبي في المنطقة العربية من اجل زيادة حصة المنطقتين في سلسلة الامداد العالمي.
اضافة الى الشراكة بين القطاعين الخاص العربي - الاوروبي في القطاعات الرئيسية, كتصنيع السلع الوسيطة, المواد الغذائية والصناعات الزراعية, الصناعات الخضراء والطاقة المتجددة, الخدمات المالية, السياحة والنقل التجاري.
وسوف يدعى للمشاركة في هذا المؤتمر قيادات غرف التجارة والصناعة والزراعة في الدول العربية, والغرف العربية - الاجنبية المشتركة, والمنظمات الاقتصادية العربية المتخصصة, والاتحادات الاقتصادية والمالية والاجتماعية العربية, والشركات الاقتصادية والمالية والاستثمارية والمصرفية العربية, وبنوك التنمية وصناديق التمويل والانماء العربية, وهيئات تشجيع الاستثمار في الدول العربية ووكالات التصنيف الائتماني.