توقع الاعلان عن نتائج عطاء الترددات قبل نهاية الشهر الحالي

 

أخبار البلد
توقع مصدر مسؤول في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ان تعلن الهيئة عن نتائج عطاء الترددات الذي طرحته مؤخرا وذلك في وقت لن يتعدى أواخر الشهر الحالي.
واستبعد المصدر خلال رده على سؤال لـ» الدستور» ان يتم الغاء العطاء، حيث ان اللجنة المعنية بالامر لازالت تدرس العرضين المتقدمين للهيئة بهذا الخصوص ولم تخرج بعد بقرارها النهائي.
وكانت « هيئة الاتصالات « تلقت عرضين احدهما من شركة شعاع المدينة للاتصالات اللاسلكية «كلكم» ومستثمر اخر، حيث تقدمت كلكم للحصول على الترددات في نطاق 1800 م.هـ، فيما تقدم المستثمر الاخر للحصول على ترددات في نطاقين احدهما 1800 م.هـ، التي تتيح تقديم خدمات الجيل الرابع.
وخلال الاسبوع الماضي دعا رئيس هيئة المديرين لشركة «كلكم» فؤاد علاء الدين هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الى الاسراع بالاعلان عن نتائج عطاء الترددات والذي يتيح تقديم خدمات الجيل الرابع في السوق الاردني للمرة الاولى، مشيرا الى ان تأخير الاعلان عن نتائج عطاء الترددات يؤثر سلبا على استعدادات الشركة الاستثمارية خاصة وانه مضى اكثر من 6 اسابيع على التقدم للعطاء، حيث كان اخر موعد لقبول عروض الشركات الراغبة في المشاركة بالعطاء في السادس من شهر تشرين اول الماضي.
يشار الى ان الهيئة حددت سعر الترددات في نطاق 1800 م.هـ بـ 65 مليون دينار لـ 5+5 م.هـ، كحد ادنى