القدس مدينة الألوان

عندما تدخل القدس تنسى جميع المدن والعواصم التي رأيت . وتشعر بشعور غريب رائع يناجي الروح والعقل لما لهذه المدينة من عظمة ومهابة. تنسى كل شيء دنيوي ويبدأ خطاب الوجدان والروح وتشعر بحلقات التواصل مع السماء . معراج رسول الله صلى الله عليه وسلم.
السماء نفسها في المدينة لها أحوال من التغير. ولكنها اقل من تغيرات الإنسان والأرض فهي أحيانا ملبدة بالغيوم التي تحمي من أشعة الشمس الحارقة . ولكنها قبب ذات ألوان مختلفة. واللون الأزرق دائما هو أللون الغالب. وفي المساء يأخذ لونا برتقاليا يتدرج إلى لون ارجواني غاية في الرقة والروعة . وفي الليل تدلى النجوم من قبة السماء كأنها مصابيح تزيد من روعة المدينة وحسنها. وكأنك جالس تحت ثريا ولكنها من صنع الخالق المبدع.
يعلم اليهود والغرب إننا على حق وان القدس لنا . وأننا أسقيناها بدمائنا حتى ارتوت وسالت.
وأنهم يسيرون على ارض نعشقها حتى الموت.وأننا زرعنا فيها الأرواح التي ترعبهم كل يوم.
لو داروا بنا إلى جميع الاتجاهات القدس وجهتنا .وقبلتنا الأولى . ولو غيروا معالمها يبقى قلبها نابض بنا . يحاولون جاهدين اقتلاع بيوتنا من جذورها وطرد سكانها محاولين الخلاص من الرعب والخوف الذي في صدورهم. ولكن يصعب عليهم إخراجها من وجداننا وقلوبنا . لماذا ينكرون على العالم والبشر أن القدس لنا وهم الشعب الوحيد الذي يعلم بأنه سيقتل ويموت في القدس. وأننا عائدون لتحريرها من يد القردة والخنازير.