الهناندة انتقد.. فهل سمعت الحكومة؟

خالد أبو الخير
الانتقاد الذي كاله الرئيس التنفيذي لشركة زين الاردن احمد الهناندة الى الحكومة بسعيها الى منح عطاء تشغيل خدمات الجيل الرابع إلى مشغل جديد يحتكره، انتقاد محق.
الهناندة قال في معرض حديثه مع وكالة الانباء الاردنية "بترا" ان زين تقدمت لشراء رخصة تشغيل هذه الخدمات، وأجرت تجارب على تقديمها خلال أعمال منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البحر الميت، وعرضت على الحكومة دفع ما قيمته 180 مليون دينار لشراء ترددات جديدة، لكن الحكومة قامت بطرح عطاء المشغل الرابع بدلا من قبول عرض زين.
ولفت إلى ان شركات الاتصالات ترفض دخول مشغل رابع لان الحكومة تريد منحه حق احتكار خدمات الجيل الرابع، مشيرا الى ان الاحتكار ممنوع بحسب قانون المنافسة، فضلا عن طرحها العطاء دون اجراء اي دراسة للسوق.
: يبقى هل سمعت الحكومة، أم ان اذنيها من طين ومن عجين؟.
**


هجرة الأطباء.. ليش مستغربين؟

حذر أطباء يعملون في القطاع العام من انهيار المنظومة الصحية العامة في المملكة جراء الهجرة الداخلية والخارجية لأطباء الوزارة الذين يترك غالبيتهم الوزارة بعد الحصول على البورد.
وقال أعضاء اللجنة المصغرة لأطباء وزارة الصحة في مؤتمر صحفي عقده رئيس اللجنة الدكتور يلدار شفاقوج: "إن 90 بالمائة من الأطباء يتركون مستشفيات الوزارة بعد حصولهم على البورد، وإن أقسام الاختصاص باتت تعاني من نقص كبير في الأطباء عدا عن سوء التوزيع على المستشفيات الطرفية".
:بصراحة.. موضع الاستغراب انه كيف ال10 بالمائة لسه صامدين؟.