«تشجيع الاستثمار» و«العربي للتخطيط» يبحثان سبل الارتقاء بقدرات الموظفين

 

أخبار البلد

قال المدير التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار بالوكالة د.عوني الشديفات أن المؤسسة تسعى وبشكل دؤوب الى تحسين اداء العاملين فيها بالتعاون مع المؤسسات العربية والإقليمية ومنها المعهد العربي للتخطيط في دولة الكويت وبجميع المجالات بحيث تشكل حافزا قويا يساهم في تحديث وسائل الترويج الاستثماري الفعال وتوفير الادوات الترويجية ورفع القدرات وزيادة طاقات الموظفين.
وأضاف خلال لقائه أمس وفد المعهد العربي للتخطيط برئاسة مدير عام المعهد د. بدر عثمان مال الله ووكيل المعهد د. حسين الطلافحة، ان المعهد يقدم خدمات استشارية لصالح الدول العربية، والقطاع الخاص، وذلك في مجالات الإدارة الاقتصادية والسياسات التنموية والتخطيط على شكل دراسات تتطرق إلى احتياجات الجهات الطالبة للخدمات الاستشارية.
وركز اللقاء على مجموعة من الآليات التي من شأنها زيادة التعاون بين المؤسسة والمعهد العربي للتخطيط والإسهام بتقديم البرامج التدريبية المتخصصة التي تصقل قدرات وكفاءة موظفي المؤسسة وتساعدهم على فهم التحديات التنموية الآنية والمستقبلية.
ودعا الشديفات إلى ضرورة تكثييف اللقاءات وتوفير منتديات لتبادل الآراء والخبرات العملية بين موظفي المؤسسة وموظفي باقي الأقطار العربية الأعضاء في المعهد حول أهم القضايا المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية... وبالمقابل أكد مال الله على أهمية العلاقات بين المعهد والمؤسسات الاردنية ومنها مؤسسة تشجيع الاستثمار الاردنية ووضع كافة خبرات المعهد المتراكمة في إعداد دراسات المشاريع الاستثمارية القابلة للتنفيذ على أرض الواقع في جميع المحافظات وبغض النظر عن مكان اقامة المشروع بشرط توفر مقومات النجاح.
وقدم الشديفات موجزا عن البيئة الاستثمارية الاردنية وتفاصيل العملية الاستثمارية والخدمات التي تقدمها مؤسسة تشجيع لاستثمار للمستثمرين مؤكدا أنها تسعى للارتقاء بمستوى الخدمات التي توفرها للمستثمرين بدءاً من مراحل الترويج المستهدف للمستثمرين تمهيدا إلى استقطابهم إلى المملكة وتقديم دراسات الجدوى الاقتصادية الأولية التي تساعد المستثمر على اتخاذ قراره الاستثماري إلى جانب تقديم خدمات التسجيل والترخيص للمشاريع الاستثمارية عن طريق خدمة المكان الواحد.