احمد الطيب يكتب : عنوان المرحلة في الاردن.. كل خمسة ببيان

اخبار البلد : صدقوني انني صدمت من مستوى الكذب الكبير الذي رافق خبر تغطية بيان ال 36 من قبل العديد من وسائل الاعلام العربية والغربية .. بات واضحا ان هذا الاعلام في تغطيته للاحداث التي تجري على الساحة الاردنية يبحثون عن اي شئ الا البحث عن الحقيقة محاولين بشتى الوسائل والطرق جرًنا الى ما حصل بتونس ومصر .

انا لا اعلم من قال لل cnn ان ال 36 شخص يمثلون العشائر الاردنية حتى يعنونو خبرهم بأن (العشائر الاردنية تطالب بكف يد الملكة عن التدخل بشؤون البلاد )  من قال لهم ان اصحاب البيان قالوا عن انفسهم انهم ممثلين للعشائر الاردنية حتى يضعوا الخبر الرئيسي لديهم بهذه الطريقة .

انا لا اريد ان اناقش ما جاء في البيان من نقاط رغم انني اتفق بجزء مما جاء فيه واختلف معه بأجزاء الا ان الواضح ان المتربصون بالوطن من الخارج  باتوا كثر هذه الايام ومن الواضح ان لو احدا من الاشخاص يعيش في عبدون واخذ من المناصب ما يستحق وسرق من قوة الشعب ما يؤهله للسكن بقصر ومن حوله الخدم واصدر بيان لتناقلته وسائل الاعلام الخارجية تحت عنوان (رجال السلطة ينقلبون عليها ) ولاصبح هذا الحرامي المتنفع بطلا لدى البعض من المواقع الالكترونية المحلية التي باتت تلحق بالطبل اينما سمعت به ولأصبح هذا الحرامي حديثا لصالونات النميمة .

ولو ان احد الشباب جلس خلف جهاز الكمبيوتر واصدر بيان وعنوانه انه من اهل معان لنقل الخبر في الخارج ان اهل معان ينتفضون ويصدرون بيان ناري ولهرولت بعض المواقع المحلية على نشره بعنوان " اهل معان ينتقدون ويطالبون بالاصلاح الفوري"  

لو ان احد قاطني الاغوار اصدر بيان لأطلق على البيان مسمى انتفاضة وقيل ان اهالي الاغوار ينتفضون بسبب الفقر من قبل بعض الاعلام العربي والغربي وبعدها سيهرول بعض اعلامنا المحلي وراء الطبل ويظهرنا لدى الخارج وكأن الاردن بات على شفى حفره .

وحتى لا يخرج علي احد المنظرين ويقول لي انت تستهين بمطالب الناس وانني لست مع الاصلاح او مكافحة الفساد .. فلا بأس ان اذكر انني كتبت مقالا في البيداء قبل خمسة سنوات تقريبا تحت عنوان "الاردني اسد نائم فلا توقظوه" وقلت حينها ان هناك استهانة لدى الحكومات وصناع القرار في الاردن بهذا الشعب وبعقله وهذه الاستهانه ينسحب عليها بيع لا ينتهي من مؤسسات الدوله الناجحة الى القطاع الخاص وزيادة مفرطة بالاسعار وعدم توزيع ناجع للثرة واهمال كبير للتنمية الحقيقية في المحافظات ..  وفساد بات مؤسسة لا تحارب وكل هذه المشاكل يدفع فاتورتها المواطن الاردني .. وان هذا الامر بات يشكل خطورة علينا التوقف عندها كثيرا , وكتبت ما يزيد عن خمسين مقال وتقرير صحفي يشير الى الفساد والى الاخطاء التي تقترف وعدم الالتفات الى الاصلاحات السياسية لذلك انا مع كل ما راح اليه الشارع من مطالب لكن الأسد لا يلتفت الى عرينه ويحاول ان يخربه .

ان مؤسسة العرش هي عرين وهذا العرين يجب ان يبقى في ذات الهيبة التي نعرفها نحن كأردنيون ويعرفها الاعلام العربي والغربي الذي يحاول بعضه الاساءة لها كلما اصدر احدهم بيان .

كل خمسة ببيان هذه هي عنوان المرحلة الحالية التي يعيشها بعض الاعلام العربي والغربي في تغطيته لما يدور في الساحة الاردنية فالخمسة يا سادة يا كرام لا يمثلون العشائر ولا يمثلون المدن والمحافظات الاردنية .