عودة المصري رئيساً ورفع العدد الى 75 عيناً..تشكيلة 'نوعية' جديدة لمجلس الاعيان قريباً


أخبار البلد- 

اكدت مصادر رسمية عليمة ان تشكيلة جديدة لمجلس الاعيان سوف ترى النور قبل يوم الخامس والعشرين من الشهر الحالي، حيث تنتهي فترة رئاسة طاهر المصري للمجلس.

وقالت هذه المصادر 'للمجد' ان التشكيلة الجديدة ستكون 'تشكيلة نوعية' تضم نخبة واسعة من الشخصيات السياسية والكفاءات الوطنية والمهنية الوازنة التي من شأن وجودها في مجلس الاعيان العتيد، اضفاء المزيد من الجدية والفاعلية على اداء المجلس ومساهماته في تطوير الحياة السياسية والتجربة الديموقراطية الاردنية.

واضافت المصادر تقول، ان عدد اعضاء المجلس المقبل سوف يرتفع الى 75 عضواً، وهو ما يشكل نصف عدد اعضاء مجلس النواب الحالي البالغ 150 نائباً.. مشيرة (المصادر) الى ان بعض الاقتراحات كانت تتجه الى عدم رفع عديد مجلس الاعيان، بل الابقاء عليه كما هو الآن.

ولفتت المصادر العليمة والمقربة من القصر، الى تطور دور مجلس الاعيان خلال العامين الماضيين، ونهوضه بعدد من المهمات والواجبات المهمة في مجال التشريع، والدفاع عن الحريات العامة، وتحديداً حرية الكتابة والتعبير في سائر وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية.

كما رجحت هذه المصادر اعادة اختيار طاهر المصري رئيساً للمجلس المقبل، وقالت ان الكفة بدأت تميل، عند صناع القرار، لصالح المصري بعدما طوي اقتراح تقدمت به بعض الدوائر النافذة، لاختيار العين عبد الرؤوف الروابدة، لهذا الموقع بدلاً من المصري.

وقالت ان عدة جهات رسمية مختصة تقوم الآن باوسع عملية غربلة لاسماء المرشحين لدخول المجلس العتيد، نظراً لضخامة اعداد هؤلاء المرشحين، سواء من ترشح من تلقاء نفسه، او من رشحته دوائر واطراف وشخصيات سياسية واجتماعية مختلفة.