معتصمون امام السفارة السعودية ينددون باستمرار اعتقال حسنين

 

 

اخبار البلد - اعتصم العشرات امام السفارة السعودية في عمان للاحتجاج على استمرار احتجاز المهندس خالد حسنين في السجون السعودية

 

وانتقد المشاركون في الاعتصام الذي نظمته لجنة المرأة في النقابات المهنية المعتصمون ما وصفوه بالتقصير الحكومي في متابعة قضية حسنين والمطالبة بالافراج عنه .

 

ورفعت في الاعتصام لافتات تطالب بالافراج عنه مثل "الحرية للاسير خالد حسنين" و "كل الدعم والتأييد لعائلة حسنين" و" بلد الحرمين بلد :من دخله كان آمنا .. الحرية لخالد حسنين" .

 

وهتف المعتصمون بهتافات تطالب السعودية بالافصاح عن وضع حسنين مثل"خالد خالد حرية .. من السجون السعودية" و "اطلع اطلع يا سفير .. شو اخبار الاسير " و " ما في خوف ما في خوف .. خالد مش كلاشنكوف"و"طمنونا عنه ...."و " وينه وينه وينه .. عمو خالد وينه".

 

وفي نهاية الاعتصام توجه وفد مكون من والدة المهندس حسنين وزوجته والنقابيات للاجتماع بمستشار السفير وتسليمه مذكرة تطالب بالافراج العاجل عنه.

 

واكد عبدالرحمن حسنين ان لا جديد في ملف اختفاء شقيقه ،مشيراً الى ان العائلة لا تعرف مكان تواجده كما لم يستطع احد زيارته.

 

ولفت الى ان ملابسات اعتقاله لا تزال غامضة،منوهاً الى ان العائلة لم تتلق أي رد رسمي من الجهات المسؤولة في الاردن او السعودية بالرغم من مرور 43 يوماً على انقطاع الاتصال به.

 

اميمة الاخرس زوجة حسنين قالت لـ"البوصلة" ان مستشار السفير اوضح لهم ان الازمة في طريقها للانفراج لكنه لا يملك اية معلومات عن حسنين، مشيرة الى ان "كلمة في طريقها للانفراج كلمة واسعه لا تحمل اية مدلولات فربما يكون الانفراج بعد اسابيع وربما اشهر" .

 

وطالبت الاخرس بسرعة التحرك من جانب الحكومة للضغط على الجانب السعودي للافراج عن زوجها مؤكدة ان زوجها "مواطن لم يرتكب ما يستحق كل هذا الظلم" .

 

وكان حسنين, قد غادر مطار الملكة علياء بتاريخ 27/12/2010 متجها إلى جدة على رحلة رقم (FY742) (شركة طيران سما) التي وصلت مطار الملك عبدالعزيز الساعة الرابعة عصر الاثنين (27/12), واتصل من هناك مع زوجته يخبرها بوصوله إلى جدة, وبعدها فقد الاتصال معه.

وأفاد أحد زملاء حسنين الذين كانوا على متن الرحلة نفسها بأنه احتجز من قبل الاجهزة الامنية السعودية في المطار حيث تم اقتياده إلى جهة غير معروفة.