هنية يشيد بدعم ومساندة الأردن للفلسطينيين

اخبار البلد -  أشاد رئيس الوزراء بالحكومة المقالة اسماعيل هنية بدعم ومساندة الأردن للشعب الفلسطيني، مشددا على ان العلاقة تاريخية ولا يمكن أن تضعف.

 

وقال هنية في بان وصل "معا"،"ان العلاقة بين الأردن وفلسطين لا يمكن أن تضعف لأنها تنطلق من مقومات تاريخية وجغرافية فالأردن الأطول حدوداً مع فلسطين، كما أن التضحيات المشتركة والدماء التي أريقت من الشعبين فليست معركة الكرامة بعيدة عنا والتي امتزج فيها الدم الأردني بالدم الفلسطيني".

 

وذلك خلال لقائه وفداً من الهيئة الهاشمية الأردنية والخدمات الطبية الملكية الأردنية في مقر مجلس الوزراء بالمقالة.

 

وشدد على ترحيبه بالوفد وبدعم الأردن لغزة قائلا: "ليس غريباً على الأردن هذه المواقف ففلسطين والأردن تاريخ مشترك ومسيرة من العطاء والتضحية المشتركة، كما أن الأردن احتضن جزءاً من الشعب الفلسطيني فعاش فيه كريماً عزيزاً منتظراً العودة إلى وطنه"، موضحاً انه بتجدد اللقاء تتجدد معاني الأخوة، وتستحضر مقومات العلاقة الإستراتيجية التي تجمع فلسطين والأردن.

 

وجدد الشكر لملك الأردن الملك عبد الله الثاني وحكومة الأردن وبرلمانه وشعبه وهيئته الهاشمية على ما تقوم به من دعم وإسناد للشعب الفلسطيني عامة ولأهالي غزة خاصة، "فأن يكون هناك مستشفاً أردنياً ميدانياً منذ اللحظة الأولى للعدوان على غزة والذي ما زال يعمل حتى اللحظة ونستقبل الفرقة الـ12 من الفرق الطبية يعد ترسيخاً للعلاقة ويؤكد على أن الشعب الفلسطيني ليس وحيداً في مواجهة الاحتلال والحصار".

 

وأشار إلى أن قطاع غزة في هذه بأمس الحاجة لوقوف أشقائه إلى جانبه حيث يعيش أزمة طبية وصحية كبيرة متمثلة بنقص الدواء والأجهزة الطبية، موضحاً أنه تم التواصل مع جهات عدة من بينهم الأشقاء في الأردن ويوجد استجابة ايجابية نأمل أن تتحقق قريباً.

 

وجدد هنية الالتزامات السياسية بعدم التفريط في أرض فلسطين الكاملة وعاصمتها القدس الشريف، وبعدم التفريط بحق العودة، مشدداً على عدم التعاطي أيضاً مع أي مشاريع صهيونية تتحدث عن توطين اللاجئين الفلسطينيين أو إيجاد وطن بديل.

 

وقال: "نحن لا يمكن أن نتعاطى مع أي مشاريع اسرائيلية تنتقص من سيادة الأردن، فالشعب الفلسطيني ضيف مكرم في الأردن، حتى يعود إلى أرضه".

 

من جانبه، أكد اللواء أحمد العميّان أمين عام الهيئة الهاشمية الأردنية على أن الأردن ستبقى دوماً وبناءً على توجيهات جلالة الملك عبد الله داعمة ومساندة لفلسطين وأهلها، مشيراً إلى التعليمات الواضحة التي تتلقاها الهيئة والخدمات الطبية الملكية من جلالة الملك بهذا الصدد.

 

وبين اللواء العميّان اعتزازه وفخره بأن يكون والوفد المرافق في غزة "العزة والتاريخ"، معبراً عن سروره وسرور كل الوفد المرافق بتواجدهم في غزة وتقديم الخدمات لأهلها، لا سيما وان الخدمات الطبية الملكية ترافق وفد الهيئة وعلى رأسهم اللواء حسن الملكاوي نائب مدير الخدمات.