اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الاثنين

ابرز ما جاء في الصحف المحلية اليوميه وقد اخذت جانبا من الخفايا والأسرار داخل مجتمعاتنا المحلية والمؤسسات والوزارات  واهم وابرز الخفايا والاسرار هي

 

زواريب الغد

 

- مصادر مطلعة أفادت أن نقيب المحامين الأسبق صالح العرموطي اعتذر للقائمة البيضاء (الإسلامية) عن خوض انتخابات منصب نقيب المحامين في الانتخابات التي ستجرى في شهر أيار (مايو) المقبل. وبيّنت المصادر أن القائمة عرضت عليه خوض الانتخابات لهذا المنصب، إلا أنه اعتذر، وقد فاجأ الاعتذار العديد من أنصار القائمة التي عقدت اجتماعا قررت فيه اختيار المحامي أمين الخوالدة مرشحا لها لمنصب النقيب. يذكر أن العرموطي فاز بهذا المنصب أربع دورات مدتها جميعاً ثمانية أعوام.

 

- بمشاركة نقيب الصحفيين الزميل عبدالوهاب الزغيلات تعقد بعثة الاتحاد الأوروبي في عمان صباح اليوم مؤتمرا صحافيا بمقر النقابة للإعلان عن إطلاق جائزة التميز في الكتابة الصحافية.

 

- يعتصم عند الواحدة من بعد ظهر اليوم أمام السفارة السعودية عدد من النساء والأطفال، للمطالبة بالإفراج عن المهندس خالد حسنين، الموقوف في السعودية منذ السابع والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) الماضي. عائلة حسنين وفاعليات سياسية نظمتا اعتصامين سابقين لذات الغاية.

 

- المركز الوطني لحقوق الإنسان، وضمن جهوده لإصلاح الإطار القانوني للعملية الانتخابية، يعقد صباح اليوم لقاء لأعضاء فريق التحالف الوطني للإصلاح الانتخابي، لمناقشة وتطوير التوصيات التي توصل إليها التحالف ضمن المرحلة الأولى للمشروع المنفذة العام 2009 وصولا إلى صياغة توصيات نهائية يتوافق عليها جميع أعضاء التحالف.

 

- اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية استقبل طلبة الجامعة بهديّة رمزية بسيطة تم توزيعها على الطلبة عند دخولهم من بوابات الجامعة المختلفة، حيث انتشر أعضاء اتحاد الطلبة وتوزعوا على البوابات الثماني للجامعة، ليبدأوا فصلهم الدراسي الجديد بالترحيب بزملائهم الطلبة بتقديم حبّة حلوى مرفقة ببطاقة تهنئة تبارك وتتمنى لهم فصلاً دراسياً "مليئاً بالتفوّق والعطاء".

 

- طلبة اتحاد طلبة الجامعة الأردنية أعدوا صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" ليتواصل الطلبة مع الاتحاد (قيد التطوير حاليا)، حيث بإمكان الطلبة التسجيل بها من خلال الرابط: http://tiny.cc/ju2011

 

- عانى سكان منطقة ضاحية الأمير حسن، تحديدا المنطقة المحيطة بشارع محمد مندور وامتداده، من انقطاع المياه على مدى ثلاثة أسابيع مضت، وبعد الشكاوى العديدة من المواطنين عاد الضخ أمس إلى المنطقة، لكنه كان ضعيفا جدا، لم يمكن الكثير منهم من الاستفادة من مياه السلطة في يوم الدور.

 

- تنظم النقابات المهنية غدا الثلاثاء اعتصاما أمام السفارة المصرية للتضامن مع الشعب المصري في احتجاجاته المطالبة برحيل الرئيس المصري حسني مبارك.

 

صنارة الدستور

 

- أول احتفالية سيرعاها وزير الثقافة الجديد - في حال الاعلان عن التشكيل الوزاري قبل الجمعة - الحفل الكبير الذي تقيمه وزارة الثقافة والمركز الثقافي الملكي يوم الجمعة المقبل احتفاءً بعيد ميلاد الملك عبدالله الثاني وتحت عنوان احتفالية "أعياد الوطن" بمشاركة نخبة من الفنانين الأردنيين على المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي.

 

- يفتتح مدير الامن العام الفريق الركن حسين هزاع المجالي يوم غد الثلاثاء جلسة حوارية ينظمها مركز تمكين للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان تتعلق بـ"مكافحة الاتجار بالبشر وحماية العمال المهاجرين" وتسلط الضوء على جرائم الاتجار بالبشر ، تعريفها ، أسبابها ، الآثار المترتبة عليها وكيفية بذل الجهود للتصدي لها ومواجهتها بحزم وموضوعية.

 

- افتتح مكتب التأمين الإلزامي الموحد للتأمين على المركبات فرعا له في قسم الترخيص شمال عمان لتقديم كافة اجراءات التأمين على المركبات للمواطنين المراجعين لهذا القسم.

 

- قال أطباء اختصاص في مستشفى الاميرة راية بلواء الكورة ان مدير المستشفى عمم عليهم بالتخفيف في طلب الصور الشعاعية للمرضى لقلة الافلام التصويرية المتوفرة في المستشفى والناجمة عن تأخر وزارة الصحة في توفيرها.

 

- اشتكى سكان منطقة ضاحية الامير حسن ـ منطقة بسمان شارع محمد مندور من انقطاع المياه المتكرر حيث لم تصلهم المياه منذ اكثر من ثلاثة اسابيع رغم إبلاغ المعنيين من خلال خط الشكاوى عدة مرات.

 

- شهد العمل في مشروع انشاء الكلية العسكرية في منطقة برقش الواقعة بين قرية راسون التابعة لمحافظة عجلون وجديتا التابعة للواء الكورة حالة من عدم الاستقرار حيث صدرت تعليمات لاستئناف العمل في الاسبوع الماضي ثم صدرت تعليمات اخرى بتوقف العمل مطلع الاسبوع الحالي.

 

- قاعة الاستقلال التابعة لبلدية السلط الكبرى مغلقة أمام النشاطات الثقافية منذ ما يزيد عن خمسة أشهر بسبب تعرضها لحريق نتيجة تماس كهربائي ألحق بها أضرارا بسيطة ، ما أثار تساؤل أهالي المدينة "لماذا لا تقوم البلدية بإعادة تأهيل القاعة وفتحها من جديد أمام الهيئات الأهلية؟".

 

- أنهت أمانة عمان الكبرى دراستها المتعلقة بإنشاء نفق على الاشارات الضوئية لمنطقة طبربور والمؤدية الى منطقة الهاشمي الشمالي ، وذلك من اجل تخفيف الاختناقات المرورية. وقدرت مصادر الامانة ان تتجاوز تكلفة هذا النفق 10 ملايين دينار.

 

- اشتكى مربو مواش ومواطنون في منطقة زي بمدينة السلط من تكرار تعرضهم لسرقة أغنامهم خلال الفترة الماضية وانتشار هذه الظاهرة بشكل لافت ، مطالبين الجهات المختصة بوضع حد لها.

 

- طلاب تخصص دبلوم معلم صف ـ حاسبون يطالبون بالتعيين في وزارة التربية والتعليم بوظيفة "قيم مختبر" وذلك لسد النقص الحاصل في إقليم الجنوب والبادية الشمالية.

 

- استقبل اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية زملاءه وزميلاته من طلبة الجامعة بهديّة رمزية بسيطة تم توزيعها على الطلبة عند دخولهم من بوابات الجامعة المختلفة مع بدء دوام الجامعة أمس حيث انتشر أعضاء اتحاد الطلبة وتوزعوا على بوابات الجامعة مرحبين بالطلبة ومقدمين حبّة حلوى مُرفقة ببطاقة تهنئة تبارك وتتمنى لهم فصلاً دراسياً "مليئاً بالتفوّق والعطاء" كما كُتب على البطاقة ، وتحوي أيضاً عنواناً الكترونياً لصفحة "الفيس - بوك" الرسمية للتواصل مع الاتحاد.

 

- تبدأ صباح اليوم ورشة عمل تنظمها وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الدولية "الفاو" حول البدء بتغذية مشروع نظم المعلومات الزراعية الوطني.

 

كواليس العرب اليوم

 

- علمت "كواليس" ان المكافأة المالية لامين عام إحدى الوزارات الاقتصادية بلغت في شهر كانون اول الماضي 22 الف دينار نظير مشاركته في عضوية عدد من مجالس الادارة.

 

- تصدر الحكومة يوم غد الثلاثاء 50 مليون دينار اذونات خزينة لأجل عامين لحساب خزينة الدولة.

 

- لا زال مشروع نظام موظفي ضريبة الدخل والمبيعات في أروقة دار رئاسة الوزراء رغم تعاقب 3 حكومات عليه ولم يتم إقراره.

 

- أوقفت محكمة بداية عمان عرضا للانترنت أعلنت عنه مجموعة الاتصالات الأردنية "اورانج" بعد تقدم عدة شركات اتصالات بشكوى, بحسب قرار المحكمة رقم 162/ط/2011 .

 

- ابلغت الامانة العامة لمجلس النواب الحكومة بشكل رسمي امس شغور المقعد النيابي عن دائرة عمان الاولى بعد وفاة النائب راشد البرايسة قبل اسابيع وذلك لاتخاذ الاجراء القانوني لملء المقعد الشاغر.

 

عين الرأي

 

- بدأت إدارة احد المولات الكبيرة بتطبيق سياسة جديدة تجاه زواره خصوصا من أصحاب السيارات التي تدخل مواقف السيارات التابع للمول . . السياسية الجديدة هي تقاضي دينار عن كل ساعة بعد الثلاثة ساعات المسموح بها بالمجان هذا القرار أثار حفيظة المواطنين وأصحاب المحلات والموظفين الذين يعملون في المول وطالبوا بتدخل الجهات المعنية لثني الإدارة عن مثل هذا القرار .

 

- صنف البنك الدولي في تقريره الذي صدر أمس الأردن بالمرتبة الأولى عربيا في السياحة العلاجية وبالمرتبة السادسة عالميا للمرة الثانية على التوالي .

 

- ابلغ مجلس النواب قبل أيام الحكومة بشغور المعقد النيابي في الدائرة الأولى في العاصمة بوفاة النائب راشد البرايسة . وينص الدستور على إجراء الانتخابات الفرعية خلال 60 يوما من إبلاغ مجلس النواب الحكومة بشغور هذا المعقد .

 

- لم يعقد مجلس النواب جلساته الأسبوعية المقررة يوم الأربعاء الماضي وأمس « الأحد « بسبب استقالة الحكومة وتكليف الدكتور معروف البخيت بتشكيل حكومة جديدة .