البورصة تطلب من الشركات المدرجة تزويدها بالبيانات ربع السنوية

 

أخبار البلد

تنتظر بورصة عمان من الشركات المدرجة في البورصة تزويدها بالبيانات المالية ربع السنوية والمراجعة من قبل مدققي حسابات تلك الشركات عن الفترة المنتهية لنهاية ايلول الماضي.
وقال القائم بأعمال المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر في تصريح صحفي امس الثلاثاء، ان تزويد الشركات للبورصة بالبيانات ربع السنوية المراجعة، يأتي التزاما منها بأحكام تعليمات ادراج الاوراق المالية في بورصة عمان لسنة 2012.
وشددت هذه التعليمات على ضرورة قيام جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات ربع سنوية ومراجعة من مدققي الحسابات وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني كحد اقصى.
واوضح عازر ان طلب البورصة للبيانات ربع السنوية من الشركات يأتي في اطار تعزيز مبدأي الافصاح والشفافية ولتمكين المستثمرين من الحصول على نتائج اعمال الشركة طوال السنة المالية، مؤكدا ان البورصة تقوم بتعميم هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في البورصة وعلى لوحات الاعلان، إضافة الى موقع بورصة باللغة العربية على الانترنت ضمن التعاميم والافصاحات وذلك لتسهيل الوصول اليها من قبل المهتمين.
ولفت إلى ان بورصة عمان ستقوم بعد انتهاء الموعد المقرر لاستلام البيانات ربع السنوية المراجعة وهو نهاية دوام يوم الخميس الموافق 33 من الشهر الحالي بالإعلان من خلال وسائل الاتصال الاعلام المختلفة عن اسماء الشركات المخالفة والتي لم تلتزم بتزويد البورصة بالبيانات ربع السنوية المراجعة من مدقق الحسابات وذلك بهدف حماية المتعاملين والمستثمرين بسوق الاوراق المالية.