صرف دعم المحروقات للمتقاعدين والورثة قبل نهاية الأسبوع الحالي

 

أخبار البلد

قال مدير الاعلام والاتصال في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة ان مبالغ الدعم للمتقاعدين العسكريين والمدنيين والورثة اصبحت جاهزة وسيتم المباشرة في صرفها قبل نهاية الاسبوع الحالي.
واضاف الطراونة لـ»الدستور» ان 26 الشهر الحالي هو اخر موعد لصرف الدفعه الثالثة لدعم المحروقات ولا يوجد اي نية لتمديدها، مبينا ان الأشخاص الذين لم تصلهم رسائل خلوية واستلموا الدفعتين الأولى والثانية وتنتهي أرقامهم الوطنية بالأرقام 1/2/3/4/5 /6/7 مراجعة فروع بنك الإسكان لاستلام مستحقاتهم من الدفعة الثالثة، حيث ان 310 الاف رب اسرة استلموا الدعم لغاية يوم امس.
وبين ان الدائره ستقوم بفتح المجال لتقديم الطلبات الجديده لكل من لم يقدم طلب للحصول على الدعم خلال السنه الماضيه ولكل من لم يحصل على الدعم وللاسره الجديده المتولده خلال العام الحالي 2013 في بداية العام المقبل.
وقال الطراونة ان على الوزارات والدوائر التي لم تقوم بتسليم كشوفات بالدفعه الثالثه لتسليمها، وعلى المؤسسات التي قامت بتسليم كشوفاتها الاتصال مع المدير المالي للدائرة عز الدين النجار لاستلام الكشوفات الجاهزه.
وقد انتهت الدائره من قبول الاعتراضات على عدم استلام الدفعه الاولى او الثانيه التي تم تقديمها من الحالات التي تم السماح لها بتقديم الاعتراضات وهي الوفاه /المرض/ السجن /الطلاق /فقدان الهويه حيث ستقوم اللجان المختصه بدراسة الاعتراضات المتعلقه بهذه الحالات والتاكد من الاوراق الثبوتيه التي تم ارفاقها تمهيدا لصرف الدفعه الثالثه للمستحقين منهم، اما بخصوص الاعتراضات التي تم تقديمها دون اي وثائق او مبررات فسيتم اضافتها الى قاعدة بيانات الدعم لدراستها ومعالجتها خلال العام القادم.
وتقدر قيمة الدفعة الثالثة بنحو 100 مليون دينار توزع على المستحقين كبدل عن دعم المحروقات، ويذكر أن الحكومة وبعد تحرير أسعار المشتقات النفطية، قررت تقديم دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي 10 آلاف دينار، وبقيمة دعم سنوي تبلغ 70 دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم، وبحد أعلى ستة أفراد، بحيث لا تتجاوز قيمة إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الأردنية الواحدة 420 دينارا في السنة، على أن يتم صرف هذا الدعم على ثلاث دفعات.