"المؤسسة المدنية" لن تبيع الأضاحي

 

أخبار البلد

أكد مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية عمر النعيرات أن المؤسسة لن تبيع الأضاحي في أسواقها لهذا العام كما في الأعوام السابقة.

وقال النعيرات لـ"الغد" إن "قرارعدم بيع الأضاحي في أسواق المؤسسة جاء نتيجة توفر الأضاحي في السوق المحلية بكميات تلبي احتياجات المواطنين وبأسعار منافسة".
يشار إلى أن المؤسسة الاستهلاكية المدنية كانت تهدف من توفير الاضاحي في أسواقها كل عام مواجهة ارتفاع الاسعار وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين بحسب المؤسسة نفسها.
وكان مساعد الأمين العام للثروة الحيوانية في وزارة الزراعة منذر الرفاعي رجح في تصريح سابق أن أسعار الأضاحي لا سيما البلدية منها ستشهد انخفاضا ملحوظا بنسبة لا تقل عن 25 % نتيجة توفر كميات كبيرة منها، في حين سينخفض المستورد بنسبة 30 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وقدرت وزارة الزراعة وجود 300 ألف رأس من الخراف البلدية حاليا، و300 ألف رأس مستورد، و35 ألفا من العجول المستوردة داخل المملكة، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.
واشار النعيرات الى أن المؤسسة استكملت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال توفير جميع المواد التي يحتاجها المواطنون من الحلويات والسكاكر والشوكلاته والعصائر بأسعار تتناسب مع إمكانات وقدرات المواطنين.
وكشف النعيرات عن نية المؤسسة إجراء تخفيض أسعار بيع مادة الدجاج المجمد؛ مشيرا إلى ان المؤسسة تحرص على اعطاء الاولوية للمنتجات الوطنية عند طرح مناقصات شراء وذلك دعماً للصناعة الوطنية.