جندي سابق ومشاكل مالية وراء منفذ الهجوم على مقر قيادة البحرية الأمريكية

اخبار البلد - وكالات-  كشفت السلطات الأمريكية عن المشتبه به في الهجوم على مقر قيادة البحرية الأمريكية في واشنطن أمس الاثنين، وهو آرون ألكسيس، البالغ (34 عاماً)، جندي سابق في البحرية، ومتعاقد عسكري، وقُتل في الهجوم الذي هز العاصمة الأمريكية، وفق ما أكد مسؤول بمكتب التحقيقات الفيدرالية لـCNN، مشترطاً عدم ذكر اسمه.
 
فيما لم تكشف السلطات عن الدوافع المحتملة التي ربما تكون وراء الهجوم، الذي أسفر عن سقوط 13 قتيلاً على الأقل، بينهم المسلح المشتبه به، فقد ألمح صديق له إلى وجود مشكلة مالية بين ألكسيس والشركة التي تعاقدت معه، للعمل في قيادة نظم البحرية الأمريكية.
 
وأكدت مصادر أمنية لـCNN اليوم الثلاثاء أن المشتبه به تردد على مركزين طبيين على الأقل مؤخراً، لاحتمال مروره بأزمة نفسية، كما أشارت إلى أنه ربما يكون قد خضع للاعتقال في وقت سابق، وتحديداً في أغسطس 2008، لـ"سوء السلوك" في ولاية جورجيا.
 
وعن كيفية دخوله إلى مبنى البحرية الأمريكية، قال مسؤول في شرطة واشنطن: إن ألكسيس استخدم بطاقة عسكرية تتطابق مع ملامح وجهه؛ إذ قاد سيارته إلى داخل المبنى، قبل أن يتوقف على مسافة قريبة من المبنى 197.
 
وبمجرد دخوله إلى المبنى اتخذ ألكسيس موقعه في أحد الأماكن المرتفعة التي تطل على المدخل، وبدأ في إطلاق النار باتجاه الكافتيريا، مستخدماً عدداً من الأسلحة النارية.
 
وساد اعتقاد في البداية بأن هناك أكثر من متشبه به في الهجوم، الذي أثار موجة فزع في المقر العسكري، الذي يعمل به أكثر من 3 آلاف شخص.