حراك مبكر استعدادا لانتخابات غرف الصناعة

أخبار البلد

بدأ القطاع الصناعي التحضير لانتخابات الغرف الصناعية المرجح عقدها في كانون أول المقبل ، حيث بدأت الجمعيات الصناعية والمناطق الصناعية بافراز مرشحيها  لخوض الانتخابات المقبلة.
ويخوض الصناعيون انتخابات الغرف الصناعية من خلال كتل يتم تشكيلها في ما بينهم، وافرزت  جمعية المستثمرين الاردنيين في  « منطقة سحاب الصناعية» مؤخرا  أربعة مرشحين لخوض الانتخابات وهم عدنان غيث و محمد القيسي وسعد ياسين وقاسم ابوصالحة .
ومن المتوقع ان تشهد الانتخابات حراكا شديدا في ما بين الصناعيين حيث ان المؤشرات الاولية تدلل على ان كبار الصناعيين سيدخلون  الانتخابات من خلال تكتلات تضمن العديد وبالتوافق على ان يكون رئيس غرفة صناعة عمان رئيسا لغرفة صناعة الأردن في آن واحد.
 وبدأ  عدد من الصناعيين الاستعداد لخوض انتخابات غرفتي صناعة الاردن، وعمان وبشكل غير معلن من خلال مشاورات مع القطاعات الصناعية المختلفة لتشكيل كتل لخوض الانتخابات المقبلة لغرفتي صناعة الاردن وعمان.
و يتألف مجلس ادارة كل غرفة صناعية من تسعة اعضاء تنتخبهم هيئتها العامة وفقا لاحكام هذا القانون والانظمة الصادرة بمقتضاه , وتكون مدة دورة مجلس ادارة الغرفة الصناعية اربع سنوات من تاريخ انتخابه وينتخب مجلس الادارة في اول اجتماع يعقده رئيساً لمجلس ادارة الغرفة الصناعية ونائباً له واميناً للسر واميناً للصندوق.
يذكر ان ولاية مجلس ادارة الغرف الصناعية تنتهي في الثلاثين من الشهر الحالي، ويحدد وزير الصناعة والتجارة والتموين موعد اجراء الانتخابات والتي من المرجح التي تتم خلال الشهر الأخير من العام الحالي.