"الضريبة" تبدأ باستقبال اعتراضات دعم المحروقات


أخبار البلد - 

أكد الناطق الإعلامي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة بدء الدائرة باستقبال الطلبات الاعتراض على دعم المحروقات كخطوة لصرف الدفعة الثالثة من الدعم خلال منتصف الشهر الحالي.

وبين الطراونة لـ"الغد" ان الدائرة لن تقبل أي اعتراض على الدعم إلا من قبل رب الأسرة، مشيرا إلى أن الدائرة ستتلقى طلبات الدعم لمن لم يستفيد من الدفعة الأولى والثانية وفي حالات الطلاق ووفاة رب الأسرة والسجن وفقدان الهوية الشخصية.

ويشار إلى أن الحكومة وزعت الدفعة الثانية من دعم المحروقات النقدي في منتصف شهر نيسان (أبريل) الماضي، بعد أن تأخرت عن موعدها قرابة شهر كامل، فيما وزعت الدفعة الأولى في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي؛ إذ كان من المفترض أن تقدم الحكومة الدعم خلال الأيام الماضية.

وتتلخص الأسس والشروط بتقديم دعم المحروقات للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة آلاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ سبعين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم وبحد أعلى ستة أفراد؛ بحيث لا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة أربعمائة وعشرين دينارا سنويا، على أن يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات، أي كل أربعة أشهر دفعة.
ويقدر حجم الدعم النقدي للمحروقات للأسرة الواحدة قرابة 144 دينارا بمعدل 6 أفراد في الأسرة؛ حيث وجهت الحكومة الدعم الى قرابة مليون أسرة من القطاعين العام والخاص بمعدل 4.5 مليون فرد تنطبق عليهم شروط استلام الدعم النقدي في دفعتها الثانية.