الحرارة ترفع الحمل الكهربائي إلى 2520 ميجاواط

أخبار البلد

 سجل الحمل الكهربائي نهاية الاسبوع المنصرم 2520 ميجاواط  في ظل ارتفاع درجات الحرارة، بحسب مصدر مسؤول في مركز التحكم الوطني التابع لشركة الكهرباء الوطنية.
وقال المصدر لـ «الدستور» انه من المتوقع ان يسجل الحمل ارتفاعا ملموسا في الايام المقبلة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، حيث تزداد الاحمال طرديا مع ارتفاع درجات الحرارة.
وتسعى وزارة الطاقة من خلال طرح العديد من مشاريع التوليد الى مواجهة الطلب على الكهرباء الذي يسجل زيادة عاما بعد آخر.
وتنفذ الحكومة مشاريع لتوليد الكهرباء من قبل القطاع الخاص بنظام  IPP  لمواجهة الطلب المتوقع على الطاقة الكهربائية، حيث قدرت الاستراتيجية الوطنية للسنوات 2007- 2020 نسبة النمو المتوقعة في الطلب على الطاقة الكهربائية بنحو 7.4%.
وبموجب الاستراتيجية، فإن حجم الاستثمارات المطلوبة في قطاع الكهرباء خلال هذه الفترة يقدر بنحو 5 مليارات دولار، وستكون جميع مشاريع التوليد المستقبلية من خلال استثمار القطاع الخاص على أساس أسلوب (بناء- تشغيل- تملك) BOO، وعبر عطاءات تطرح لهذه الغاية، إذ أنه من المقدر أن تصل حاجة المملكة من الطاقة الكهربائية إلى نحو 5770 ميغاواط العام 2020.
وبحسب دائرة الارصاد الجوية يكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب مناطق المملكة وحاراً في مناطق البادية والأغوار والعقبة.
ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم السبت ويكون الطقس صيفياً عادياً في المناطق الجبلية وحاراً نسبياً إلى حار في باقي المناطق وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.