زيادة الطلب على الحلويات والوجبات السـريعة عشية الانتخابات البلدية

أخبار البلد

اكد نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد ان الطلب على الحلويات والمطاعم ارتفع خلال الايام القليلة الماضية مع قرب الاقتراع  وعشية الانتخابات البلدية  ، لافتا الى انه يتوقع  خلال اليومين القادمين ان تشهد محال الحلويات اقبالا جيدا يتزامن مع انتهاء الاقتراع وفوز المرشحين.
واضاف العواد ان قطاع المطاعم والحلويات يتألف من 12 الف منشأة ويعتبر من القطاعات الحيوية والاساسية والتي يعتمد عليها المرشحون في التحضير لحملاتهم الانتخابية.
وبين ان نشاط القطاع لا يقتصر على منطقة واحدة بل انعكس على جميع المطاعم ومحال الحلويات العاملة في المملكة، مشيرا الى ان بعض المطاعم ستشهد زيادة في مبيعاتها بنسب كبيرة تفوق مثيلاتها مقارنة بالاشهر الاخرى من السنة، لافتا الى ان التركيز سيكون على  الوجبات السريعة والشاورما والتي توفر كطعام للعاملين مع المرشحين اثناء حملاتهم الانتخابية.
واعرب عن امله بان يسهم موسم انتخابات البلدية الحالي بشكل إيجابي في تحريك القطاع، مبينا أن دور النقابة يتمثل في مراقبة الأسعار ومتابعة المخالفات والشكاوى الصادرة بحق بعض محلات الحلويات إن وجدت بالتنسيق مع الجهات المعنية.
واضاف العواد أن الحلويات تعتبر الصنف الرئيسي الذي يتم توزيعه على الناخبين وتستهلك حيزا واسعا من المصروف المالي المخصص من قبل المرشحين للتسويق الإنتخابي مقارنةً مع قطاعات أخرى مثل المطاعم وخيم الأفراح وغيرها خلال فترة الترشيح.