تغريدة شبيلات

استوقفتني تغريدة المعارض السياسي الابرز على الساحة الاردنية المهندس ليث شبيلات على موقع تويتر امس حول اغتيال الرئيس المخلوع مرسي واثارت في نفسي كوامن وتداعيات دفعتني لاغوص واتنفس تحت الماء في جدلية التوضيح والسؤال والاجابة والبحث لتنوير القاريء بيد انني امتلك المعلومة والجراة الادبية والحيادية لاسبر غاطس المسالة ؟!
وقد حملت عبارته " سجلوا كلامي. سيتم اغتيال مرسي. وكل ساكت عن اختطاف رئيسه الشرعي واخفائه شريك في العملية الاجرامية القادمة. ضجوا لتحموا حياة الرئيس " الكثير من المغالطات كون كلامه او من اخذ عنه كلامه لا يمتلكون العصمه وان كلامهم لا يحتل قدسية القران في النقاش والتعريض والتفنيد او حتى النقض والاخذ والرد اذ ان القاعدة في النقل " كل يؤخذ منه وعليه يرد الا حبيبي المعصوم " صلى الله عليه وبارك وعلى والديه واله. ".
وهنا احب ان اسال شبيلات عن سبره علم الغيب في عبارة " سيتم اغتيال مرسي " واطرح تساؤلاتي عن علمه بالاغتيال ؟ ومن اين توصل الى هذه المعلومة ، وهل ياتي كلامه من قبيل تحليل وقراءة المستقبل السياسي ؟! ام انه معلومة مرت عبر اجهزة مخابرات او لربما يقول قائل انع مطلع واقعا على مخطط عملية اغتيال ، وهنا اسال : لم لا يبلغ الاجهزة المختصه ليحبطن اعمال المخطط ، ام هي من عمل الكهانة والعرافة ؟! ام رؤيا له منامية وقراءة فلك وكشف وتنزل الوحي، اذ يؤمن المهندس بهذه القضايا ايمانا مطلقا ؟! ام نقلا عن تنبؤات الصوفية وشيوخهم ومنهم شيخه الشيخ حازم ابو غزالة ؟! ام نقلا عن عالمة الفلك المصرية الشهيرة جوي عياد ؟! وهي الشخص الوحيد الذي تحدث عن معلومة اغتيال مرسي واشياء اخرى كثيرة حصلت وصدفت فيها وكثيرة تحدثت عن مستقبل قريب ؟!
الغريب في الامر ان توظيفات المهندس الشبيلات لمعلومة الاغتيال جاءت معاكسة تماما لما اوردته جوي عياد من معلومات فلكية وتحليلية اذ اكدت ان اغتيال " الاخنس " – اي مرسي - سيكون خلال الاشهر القليلة المتبقية من هذا العام ، وسيكون على يد الاخوان انفسهم - والكلام لعياد – وتفسر ذلك " حتى لا يكشف اسرار الجماعة وعلاقاتها المشبوهة " ؟! كما وكشفت العديد من الاسرار التي من اهمها وجود من يمتلك وثائق حول حقيقة انتماء مؤسس الجماعة الامام الشهيد حسن " البنا " الساعاتي ، وتؤكد ان اسم البنا اطلق عليه نسبة للبنائيين الاحرار اي الماسونيين – ايضا الكلام لعياد منشور بالصوت والصورة على موقع اليوتيوب ؟! كما بدات عبارة الشبيلات بقوله " سجلوا كلامي .." وتحمل العبارة تحديا بالمعلومة ونسبة لنفسه ولربما ادعاءا بالولاية والكشف ونبوءة الغيب او علما بالرمل والفلك ولا اعرف ان كان له هذا كله ؟! واذا ما كان يمتلك شيئا من ذلك فلي عليه حق رفدي بالاجابة على عدد من اسئلتي .
طالب شبيلات ابناء الشعب العربي عامة والمصري بوجه خاص ان ' يضجوا' على جريمة اختطاف الرئيس مرسي 'حسب تعبيره '.وهنا تداخلت معلومة عملية الاغتيال ووظفت في سياق سياسي ربما باطل لان صاحبة المعلومة والعلم تركت تعليلات وتفسيرات حول المعلومة تنافي دعوة شبيلات وتاييده للحكم في مصر كما انني اعتقد انه لا يمكن لخيال شبيلات ان يصل لتنبؤات جوي عياد ان كان في الاغتيال او في كل تنؤاتها التي صدقت فيها ولا زلنا ننتظر مصداقيتها في غيرها وان كان يتمناها لحديثه عن الاغتيال ؟!
تعجبني اراء ليث السياسية في رده على عمر محمد مرسي وحمدين صياحي ومواقفه من المؤامرة على سوريا ودور الاحوان ومرسي فيخا لكنني ولا ابصم له على ارائه كلها ولا احب الامّعة ؟!