أمريكا ، الصلاة في محراب الإخوان والدعاء لإسرائيل


- من يُؤدي الصلاة ، يطلب الغُفران .
- لا أتوقع أن يُصدقني أحدٌ ، فأنا طفران ، ونحن أمة لا تسمع من فقير المال ، مهما أوتي من العقل والحكمة ، فما هو الحال لمثلي يُعاني ضائقة مالية ، يعيش في شُقة مستأجرة ، يباطح ليل نهار كي لا ينهار وطالما يُفكر بالإنتحار ، ورُغم ذلك ما يزال يُصر أن العُرس في القاهرة والطخ في فلسطين،،،لماذا؟ . الجواب عند الإدارة الأمريكية وحلفائها الأوروبيين ، وبقية جوقة القوى الرأسمالية الدولية والعربية.
- بالطبع ، ليس جديدا على تلاميذ الروضة أن إسرائيل ، هي المصلحة الأمريكية الغربية رقم واحد حتى مليار ، وبعد ذلك يُمكن أن يفزع الأمريكيون وحلفاؤهم لأهل الصومال ، وفياضانات السودان والشيخ محمد بديع ، ومن ثم قد تُتاح لهم فرصة الهذر على مائدة السلمون ، الكافيار وما لذّ وطاب مع قرع الأقداح ، الموسيقا وصهيل الليل على إيقاع الجمال ، فيتطرق بعضهم لحديث عابر حول الديموقراطية وحقوق الحيوان وربما الإنسان...!
- أما لماذا يُصلي الأمريكيون في محراب الإخوان المُتأسلمين ، ويرفعون الأكف دعاء لإسرائيل ، أو بلغة أدق لليهودية العالمية ، فهذه قصة تستحق أن تُروى ، وهنا حقا توقف الزمان على عجل للرحيل ، وإندفع حصان راعي البقر بكل قوة لِيُنقذ عشيقته ""العاهرة إسرائيل"" ، ومن ثم يُقونن ويشرعن وجودها إسلاميا ، بعد أن تشرعنت فلسطينيا في أوسلو ، وعربيا بمبادرة السلام العربية في قمة بيروت 2002...!
- لا تلم الكافر في هذا الزمن الكافر ، فالجوع أبو الكفار ، حتى لو كان هذا الجوع سياسيا ومصلحيا ، وهنا تبدأ الحكاية ، بسؤال قد يصفه البعض ساذجا ،،،هل حقا أن المملكة العربية السعودية ، المملكة الأردنية الهاشمية ، الإمارات العربية المتحدة ، الكويت ودول عربية ، إقليمية ودولية أخرى التي تدعم بقوة الدولة المصرية ، في حالة تناقض مع الحليف الإستراتيجي الأمريكي ، الذي يقف في الصف الأول ، صلاة ودفاعا عن جماعة الإخوان المُتأسلمين في مصر...؟ ، أم أن الأمر كما يُقال أصول الشُغل وتقسيم للأدوار...؟ ، وبهذا ينطبق على شعوب الأمة مقولة ، ""إلعبوا يا أولاد ، واللعبة على إمِكو"" أو عمكو لا فرق...!
- وسؤال ساذج بحدارة ، هل لأحد أن يُفسر لي أُحجية الإمام باراك أوباما وذراعه السياسي الشيخ جون كيري ، ومديرة الكراخانة تسيبي ليفني ، ومعهم صائب غريقات ""الغين مقصودة"" أنهم سينجزون حلا لقضية فلسطين ، في هذا الوقت الذي يفتح فيه الشرق الأوسط على المجهول ، بدون هذه الأدوار ، الألاعيب والمخططات الجهنمية ، التي يعجز عن تفسير رموزها وفك طلاسمها إبليس...؟ .
- هنا لا بد من ملاحظة تحديد الوقت وقِصره ، الذي يجب أن يتم خلاله هذا الحل الذي تتفاعل مفاوضاته ، خلف جدار الفوضى الإقليمية ، التي باتت مطلوبة في ذاتها ، كي لا تستيقظ شعوب الأمة ، إلا وقد طار الطير وتصبحون على"".....""خازوق دُق ولن يُقلع ، من شرم الشيخ إلى سعسع ، من بئر السبع إلى رام الله ، من بيسان لأذرع.
- يا سادة ، أرجو التأمُل ، التعقُل والتفكُر بعيدا عن العاطفة ، ولو لمرة واحدة ،فلا يُعقل أن يُصر البعض على أن من ينتقد جماعة الإخوان المُتأسلمين ، هو يهاجم الإسلام أو يقف ضد الدين الإسلامي ، أو لا يريد نشر الدين الإسلامي السمح والحنيف ، وقد أزف الوقت كي نُدرك الفرق بين حزب سياسي ، بمسمى إسلامي يسعى للحكم ولمصالحه الدنيوية، وبين الإسلام كدين نعتنقه ونعتز بالإنتماء له ، وندفع عنه كل أذى بأرواحنا. كما لا يُعقل تجاهل هذا التمترس العدمي بإسم الإسلام ، وتحت عنوان يا لعيب ياخريب...!
- حان الوقت لتفعيل العقل وتأمل معادلات الصراع ، وتفسير مُعطياته على ضوء هذه الإصطفافات الدولية والإقليمية ، التي تحمل في ثناياها العجب العُجاب ، والتي فندنا بعض محتوياتها في مطلع هذه العُجالة ، لنجد أن القوى الإقليمية والدولية تُريد لنا هذا التخبط والتوهان ، كي يتم تمرير وتسييل تسوية سياسية لقضية فلسطين ، من تحت مؤخراتنا ، فيما نتلهى في البحث عن جنس الملائكة ، ونُفرق بين من هو مسلم وبين من هو مُتأسلم ، والجميع يدرك أن البون شاسعا ، بين المسلم الفطري ، وبين المُتأسلم لغايات سياسية تُفضي إلى مكاسب مادية دنيوية ، لا علاقة لها بعالم الروح والشهادة ، بقدر ما هي في سياق البحث عن دور في مؤسسة الحكم ، التي يبحث عنها جماعة المتأسلمين...اللهم إني قد بلغت ، اللهم فاشهد