البخيت : يزور مجلس النواب ويلتقي الكتل البرلمانيه ويؤكد انفتاحه على الجميع


أخبار البلد - قال رئيس الوزراء المكلف معروف البخيت صباح اليوم إنه "سيأخذ وقته في المشاورات لتشكيل الحكومة، وسيلتقي بجميع الأطياف السياسية ومؤسسات المجتمع المدني للتشاور معها، قبل الإعلان عن التشكيلة الحكومية".

 

وأكد البخيت الذي زار مجلس النواب والتقى الكتل النيابية أنه يعتزم توسيع دائرة مشاوراته بما يؤدي إلى تشكيل حكومة قوية.

 

ومن المتوقع أن تستمر لقاءات البخيت مع الكتل النيابية إلى ساعة متاخرة من مساء اليوم حيث سيلتقي كل كتلة على حدة.

 

وبدأ البخيت مشاوراته مع كتلة الوفاق الوطني (23) نائبا برئاسة ميرزا بولاد، حيث يعقد اجتماعا معها بهذه اللحظة.

 

وفي هذا السياق، أكد البخيت التزامه المطلق بما ورد في كتاب التكليف السامي من توجيه للسير في إجراء إصلاحات حقيقية شاملة، مشيرا إلى أن حكومته المنتظرة ستعمل على بلورة تلك الإصلاحات ليلمس المواطنون نتائجها في أسرع وقت ممكن.

 

كما اكد لدى لقائه رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري في مكتبه بدار المجلس اليوم، التزامه بالتشاور مع السلطة التشريعية بشقيها الأعيان والنواب.

 

وهنأ المصري الدكتور البخيت بالثقة الملكية السامية، متمنيا له التوفيق في تشكيل حكومة قادرة على تحقيق الرؤى التي تضمنها كتاب التكليف السامي وتنفيذ منهجية الإصلاح الشامل الذي أكد عليه جلالة الملك وبما يخدم المسيرة الوطنية بكل تفاصيلها.

 

وأكد رئيس مجلس الأعيان التزام المجلس بالتعاون مع الحكومة المنتظرة ودعم برامجها وقراراتها في إطار التزامها بما ورد في كتاب التكليف السامي وتطبيقها الأمين للرؤى الملكية التي جسدها هذا التكليف وبما يخدم المصالح الوطنية ويلبي طموحات المواطنين في سائر ميادين الحياة.