اهم ما جاء في الصحف المحليه من اسرار وخفايا

 

اسرار وخفايا الصحف المحليه ليوم الاربعاء اسرار المجتمعات والمؤسات والوزرات وهذه اهم وابرز ما جاء فيها

 

زواريب الغد

 أجل مجلس النواب الجلسة التي كان سيعقدها اليوم، بعد أن كلف جلالة الملك عبدالله الثاني رئيس الوزراء معروف البخيت بتشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة سمير الرفاعي التي قدمت استقالتها لجلالته أمس.

 

- قدم رئيس الوزراء المكلف معروف البخيت أمس العزاء لعشيرة الخريشا بوفاة وزير الأشغال الأسبق عبدالله صايل الخريشا في بلدة الموقر شرقي سحاب.

 

- للمرة الثانية تنفرد وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" بنشر خبر استقالة الحكومة وتشكيل حكومة جديدة، فيما درجت العادة في حكومات ما قبل حكومة سمير الرفاعي الراحلة على انفراد وكالة الصحافة الفرنسية (ا ف ب) بكشف أنباء استقالة الحكومات وتعيين الجديدة.

 

- المكاتب الشبابية لأحزاب المعارضة أكدت أمس أنها متمسكة بتنظيم اعتصامها عصر اليوم أمام دار رئاسة الوزراء تحت شعار "دق ناقوس التغيير"، على الرغم من استقالة حكومة سمير الرفاعي.

 

- طلب مدير عام الطب الشرعي في وزارة الصحة الدكتور مؤمن الحديدي إحالته على التقاعد، لرغبته في الترشح لمنصب نقيب الأطباء الأردنيين، التي تجري انتخاباتها في نيسان (ابريل) المقبل.

 

- نادي الراية الهاشمية في لواء ماركا ينظم لقاء للمواطنين بنواب الدائرة الأولى في العاصمة السبت المقبل في مركز شباب ماركا.

 

- علمت "الغد" من مصادر مطلعة أن مجمع الشرق الأوسط للصناعات الهندسية يعتزم جدولة كامل قروضه، والحصول على قرض جديد بقيمة 30 مليون دينار، بهدف البدء في نشاطاته التشغيلية للتصدير من منتجاته من الأجهزة الكهربائية.

 

- تنظم الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة مساء اليوم ورشة عمل بحضور ممثلي العديد من الفاعليات التجارية والصناعية والاقتصادية وإعلاميين، الورشة تخصص لمناقشة الوضع الاقتصادي وأثره الاجتماعي على شرائح المجتمع، لتخرج بتوصيات يتم رفعها إلى مقام جلالة الملك حول الإصلاح المطلوب.

 

- يعد المستشار المصرفي والمالي مفلح عقل كتابا جديدا عن الائتمان المصرفي، استنادا إلى خبرته الطويلة في هذا المجال، وبشكل خاص الائتمان بمفهومه الواسع. ويعمل عقل حاليا على وضع اللمسات الأخيرة على الكتاب، حيث يتوقع إصداره خلال الربع الأول من هذا العام.

 

- يستضيف منتدى عبد الحميد شومان الثقافي يوم الاثنين المقبل مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) رمضان الرواشدة، لإلقاء محاضرة بعنوان "الإعلام الوطني وتحديات المستقبل"، ويقدم المحاضر ويدير الحوار الدكتور تيسير أبو عرجة.

 

صنارة الدستور

 

- اجل مجلس النواب جلسته التي كان مقررا ان يعقدها اليوم الى اشعار اخر والتي يتضمن جدول اعمالها استكمال مناقشة ردود الحكومة السابقة على 42 سؤالا نيابيا وذلك في اعقاب تكليف جلالة الملك عبدالله الثاني امس الدكتور معروف البخيت بتشكيل حكومة جديدة ، خلفا لحكومة السيد سمير الرفاعي.

 

- تعقد لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة الوطنية اجتماعا اليوم لمناقشة رؤيتها حول استمرارية المسيرات الاحتجاجية او تعليقها بعد ان كلف جلالة الملك معروف البخيت بتشكيل الحكومة.

 

- تعاني الأقسام المختلفة في دائرة الأراضي والمساحة في الزرقاء من بيروقراطية ومزاجية شديدة وبالأخص قسم المساحة ، حيث يعاني المواطنون هناك من بطء شديد على إجراء المعاملات ، كما يعاني المبنى من حالة مزرية على مستوى النظافة.

 

- أبدى المئات من أهالي سحاب والموقر في اتصال مع "الدستور" استياءهم من قرار أمانة عمان الكبرى بتجديد ترخيص جواريش ومصانع البلاستيك داخل الاحياء السكنية ، واعتبر المتصلون ان الجواريش تشكل خطرا بيئيا على سلامتهم الصحية ، ودعوا الامانة الى التراجع عن قرارها وتشديد اجراءات الترخيص بما يضمن مراعاة الشروط البيئية والصحية.

 

- تعكف جمعية اصدقاء التوحد في العقبة على التحضير لنشاط اجتماعي كبير تحت عنوان يوم التضامن مع التوحديين بمشاركة عدد كبير من العائلات والقطاعات المختلفة حسب رئيس الجمعية حازم المجالي وذلك لاطلاق مبادرة وطنيه للاهتمام بهذه الفئة.

 

- ألقى رجال البحث الجنائي في منطقة صويلح القبض على أحد الأشخاص من جنسية عربية مواليد 1974 لقيامه بمحاولة سرقة إحدى الشقق في أحد العمارات الفندقية عن طريق الدخول من نافذة الطابق الأرضي وبالتحقيق معه أنكر ارتكاب السرقة ، وما زال التحقيق جارياً.

 

- تمكن رجال البحث الجنائي من القبض على أحد المشبوهين مواليد 1964 إثر قيامه بالاحتيال على صاحب محل هواتف محمولة من خلال شراء بطاقات هواتف محمولة عن طريق إحدى عملات الدول العربية الملغاة ، وبالتحقيق معه أنكر الاحتيال ، وتم توديع القضية للقضاء.

 

العرب اليوم

 

- بعد ان كان قرار تعيينه على جدول اعمال مجلس الوزراء يوم امس لم يتم بحث قرار تعيين رئيس جديد لصندوق ادارة اموال الضمان الاجتماعي الذي كان مرشحا له هنري عزام العائد من دبي.

 

- أكدت مصادر مطلعة لـ "كواليس"ان بعض الوزراء في حكومة سمير الرفاعي التي قدمت استقالتها يوم أمس متواجدين خارج البلاد في إجازات خاصة.

 

- قررت دائرة الجمارك منع إدخال زيت الزيتون الى المملكة الوارد على شكل هدايا مع المسافرين القادمين من جسر الملك حسين اعتبارا من مطلع الشهر الحالي نظرا لانتهاء المهلة المحددة بإدخالها.

 

- علمت كواليس انه تم تمديد العمل بقرار إعفاء جزء من الأموال المستحقة على المكلفين لصالح دائرة الجمارك العامة وسلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة لمدة شهرين وذلك حتى نهاية شهر شباط المقبل شريطة دفع المبالغ المتبقية وان يكون قد تقدم بطلب للاستفادة من القرار قبل نهاية العام الماضي.

 

- من المقرر ان يلتئم عدد من أعضاء مجلسي الأعيان والنواب وبعض المحامين والشخصيات العامة في ندوة حوارية تعقد مساء اليوم لبحث قانون المالكين والمستأجرين.