توضيح الاتفاقيات الجامعية مسؤؤلية من؟

كلنا امل من الجهات المعنيه ان توضح للناس بصورة كامله ما يدور من حديث ملتبس حول الاتفاقيات التى عقدتها بعض الجامعات الاردنيه مع مكاتب او مراكز ثقافيه والتوضيح نامل ان يشمل الامور التاليه اولا ماهي الدراسه التي قام بها مجلس التعليم العالي سابقا عن الاتفاقيات الجامعيه؟
ثانيا ماذا اوصت الدراسة؟ وما قرار المجلس بشان هذه الدراسه؟
ثالثا هل قرار مجلس التعليم العالي حول الاتفاقيات باثر رجعي كما اعلن في صحيفه محليه؟
رابعا ما فائدة هذه الاتفاقيات للجامعات وكم يتقاضى الوسيط ؟ وكم تتقاضى الجامعة؟ وماذا يقدم للجامعة؟ هل الشهادة فعلا من جامعة امريكيه ؟ام هذه صورة فقط وتصدر الشهادة باسم جامعة اردنيه؟
خامسا اليس الاجدر بجامعاتنا ان تعقد الاتفاقيات مباشرة ؟ وتبقى البرامج باشراف الاساتذه من الجامعات؟وهل المكافاءات التي تعطى للاساتذه الذين يدرسون برامج الاتفاقيات قانونيه وموافق عليها ديوان المحاسبه؟
سادسا نريد توضيحا بشكل واضح للناس حول اتفاقية جامعه اردنيه مع مركز ثقافي في دولة عربيه وما الذي حصل بالضبط دون اتهام او تشويش او دفاع او اتهام لاحد نريد الحقائق وحتى يقفل الموضوع المتداول في الجلسات ؟
سابعا من وراء هذه الاتفاقيات التي قد تكون مفيده وتجلب دخل لجامعة اردنيه وقعتها؟ ولماذا مجموعة اومكتب بعينه دون اعلان؟ وهل ما يجري في تعيينات في جامعات له علاقه بهذه الاتفاقيات؟
ثامنا هل الاتفاقيات كانت مع جامعات اردنيه؟ام ايضا مع وزاره اخرى تهتم بالتربيه والتعليم؟ وكم دفعت للان لهذا الوسيط؟وهل الجامعة الاجنبيه يوضع اسمها على الشهاده؟ وما فائدة هذا المشروع؟ ولماذا لا تعقده الوزارة مباشرة مع جامعة اردنية رسميه دون وسيط؟
تاسعا ما الموقف القانوني من هذه الاتفاقيات؟ ولماذا تصر بعض الجامعات على الاستمرار بها وتعلن القبول في تخصصات موجوده ضمن الاتفاقيات وكانت للجامعات وعليها اقبال من اردنيين وعرب؟
عاشرا نطالب بتوضيح حول هذه الاتفاقيات بغض النظر عن مسؤؤلها او داعمها اوالمخطط لها والتوضيح ضروري ونحن على ابواب تقديم الطلبات الجامعيه وحتى لا تبقى كما يتحدث البعض بانها اداة سياسيه؟والبعض الاخر يشير هناك مخالفات فعلا ولا بد من التوضيح؟علما كما يشير راي اخر انها مشاريع وطنيه تدر دخلا للجامعة وتوظف؟