اسرار وخفايا الغد وكواليس العرب اليوم وصنارة الدستور ليوم الثلاثاء

 

 

تبرز الصحف اليومية ليوم الثلاثاء ابرز ما جاء بها من اسرار وخفايا وقد سلطت اخبار البلد تلك الاسرار والخفايا وذا اهم ما جاء بها

زواريب الغد

 

- النائب عن محافظة الزرقاء علي الخلايلة أقام مأدبة غداء على شرف رئيس الوزراء سمير الرفاعي والوفد الوزاري المرافق للرئيس في لقائه بالفاعليات الشعبية في المحافظة أمس، المأدبة حضرها نواب وأعيان المحافظة والمسؤولون فيها.

 

- عدد من الزملاء الصحافيين في الصحف اليومية والوكالات المحلية رافقوا رئيس الوزراء سمير الرفاعي في جولته أمس إلى محافظة الزرقاء برفقة عدد من الوزراء، وهي المرة الأولى التي يرافق فيها وفد إعلامي الرئيس خلال زياراته. يذكر أن رئيس الوزراء سيقوم بجولات على محافظات المملكة للاطلاع على واقع الخدمات الحكومية المقدمة هناك.

 

- تشهد أروقة مطابخ القرار العليا هذه الأيام لقاءات ونقاشات حول كافة الأوضاع الراهنة إقليمياً ومحلياً وسبل التعامل معها خلال المرحلة القريبة، اللقاءات تتضمن قراءة لأبرز المتغيرات في المنطقة.

 

- إلى وجهة غير معروفة وبزيارة غير معلن عنها يغادر اليوم وزير المالية الدكتور محمد أبو حمور في زيارة تستغرق عدة أيام، حيث سيعود أبو حمور من زيارته الاقتصادية غير المعلنة بعد غد الخميس.

 

- لجنة الخدمات في مجلس الوزراء أقرت مؤخرا إطارا عاما لمبادرة المسؤولية الاجتماعية للشركات في المملكة، المبادرة سترى النور بعد انتهاء النقاش حولها في مجلس الوزراء، حيث أكدت المصادر أن اللجنة اقتربت من التنسيب بالمبادرة للمجلس بغية نقاشها.

 

- يكشف الزميل الدكتور محمد أبو رمان في الأيام المقبلة القريبة نتائج دراسته الجديدة عن الإخوان المسلمين ومرحلة ما بعد المقاطعة، خلال ندوة يعقدها مركز الدراسات الاستراتيجية بالجامعة الأردنية بحضور شخصيات سياسية وإعلامية.

 

- كشف أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أحمد العميان خلال ندوة "ثقافة العمل الخيري في الأردن" التي أقيمت في الجامعة الأردنية بدعوة من الدائرة الثقافية "أن كل شاحنة ترسلها الهيئة إلى قطاع غزة تكلف 2000 دولار".

 

- استغرب أعضاء المجلس الاستشاري بإبلاغهم أمس تأجيل موعد اجتماعهم الذي كان مقررا أمس أيضا.

 

- تقرر تأجيل اجتماع مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس المقرر عقده الأسبوع الحالي ثلاث مرات. آخر تأجيل لموعد اجتماع المجلس لم يحدد موعدا للاجتماع وظل مفتوحا حتى إشعار آخر.

 

- يرعى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي بعد غد الخميس الحفل الرئيسي للوزارة بمناسبة احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

 

- عمم رئيس الوزراء بكتاب رسمي ضرورة إخضاع المغلفات والرسائل والطرود الواردة لمؤسسات رسمية ووزارات إلى تفتيش دقيق، وفق مصادر تلقت تعميم الرئيس.

 

صنارة الدستور

 

- علمت "صنارة الدستور" أن أمانة عمان ودائرة السير تتخذ اجراءات تدبيرية للحد من اعتداءات المحلات التجارية على شارع الملكة رانيا العبدالله ، علما أن الجهتين مخولتان في الحفاظ على حرمة الشارع العام من الاعتداءات وقد أقرتا حزمة من الاجراءات التفتيشية المفاجئة على المحلات التي يتأكد من مخالفتها للقانون.

 

- "7500" رسالة تلقاها مدير الامن العام الفريق الركن حسين هزاع المجالي على بريده الالكتروني خلال 8 اشهر من قبل المواطنين سواء من داخل الاردن او خارجه ، وتم التعامل مع اكثر من 4 الاف رسالة تتضمن شكاوى وملاحظات واقتراحات.

 

- لاقت زاوية ابيض اسود التي استحدثتها "الدستور" مؤخرا صدى واسعا بين المواطنين والمعنيين من الجهات الحكومية حيث سارعت مديرية تنمية محافظة المفرق امس لاجراء دراسة ميدانية على الاسر المقيمة في منطقة حي الحسين للاستعلام عن اوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

 

- جهود مميزة يقدمها ضباط وافراد مركز امن الشميساني للمراجعين وذلك لاعتمادهم اسلوبا حضاريا لخدمة المواطن والمصلحة العامة ، حيث يشرف المقدم محمد العمري رئيس المركز شخصيا على قضايا ومراجعات المواطنين ويعمل على اتخاذ الاجراءات بسرعة ودون تعقيد لما فيه مصلحة الوطن والمواطن بتوجيهات مباشرة من مدير شرطة وسط عمان العميد محمد مصطفى القضاة.

 

- تشهد المنطقة الممتدة من أمام مركز صحي البقيع الشامل ولغاية المثلث الأعوج - السلط حوادث يومية بعد أن تمت إزالة المطبات التي كانت هناك.

 

- سوق تجاري حديث على مداخل حي المدينة الرياضية في عمان قام بالاستيلاء على ارصفة المشاة وخصصها كموقف لسيارات زبائنه.

 

- تدرس وزارة الصحة آلية تعيين أخصائي تغذية في المراكز الصحية الشاملة المنتشرة في المملكة أسوة بالخطوة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم كون كلف الوقاية من السمنة أقل بكثير من كلف العلاج ، وان %82 من الذكور الأردنيين يعانون من السمنة مقابل %80 من الإناث.

 

العرب اليوم

 

- مشروع اقتراح بقانون لتعديل قانون الاجتماعات العامة سيقوم النائب وصفي الرواشده بجمع تواقيع عشرة نواب عليه اليوم قبل تسليمه رسميا لرئيس المجلس. اقتراح تعديل القانون يأتي استجابة سريعة من النواب لتوجيهات جلالة الملك أثناء لقائه اعضاء المكتب الدائم ورؤساء اللجان الدائمة في مجلس النواب يوم الخميس الماضي.

 

- يشارك وزير التجارة والصناعة السعودي في الملتقى العربي للصناعات الغذائية والفرنشايز الذي سيبدأ اعماله اليوم في البحر الميت. مصادر مطلعة ابلغت "كواليس" ان وزير الصناعة المهندس عامر الحديدي سيجري مباحثات ثنائية مع نظيره السعودي وسيتم التطرق الى قضية تزايد المستوردات من مادة "الكلنكر".

 

- تعقد اللجنة القانونية في مجلس النواب صباح اليوم اجتماعا تشاوريا موسعا مع رؤساء النقابات المهنية لمناقشة اقتراحاتهم حول قانون الانتخابات النيابية. اجتماع اليوم هو الثاني للجنة القانونية في إطار المناقشات والحوارات الموسعة حول قانون الانتخابات النيابية التي بدأت اللجنة بإجرائها الأربعاء الماضي.

 

- تعقد الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة في السادسة والنصف من مساء يوم غد الأربعاء ورشة عمل اقتصادية يشارك فيها 14ممثلا للقطاعات الاقتصادية في المملكة واقتصاديون وإعلاميون حيث يتم تقديم أوراق عمل ستناقش وتصاغ في توصيات ترفع لجلالة الملك في سياق رؤية للإصلاح الإقتصادي والاجتماعي.

 

- علمت "كواليس" ان سفير بريطانيا جميس وات في الاردن قد انتهت مدة عمله سفيرا لبلاده في المملكة وان السفير وات سينتقل للعمل سفيرا لبلاده في جمهورية مصر العربية وذلك قبل الاحتجاجات الجارية في مصر المطالبة باسقاط نظام الرئيس حسني مبارك.

 

- قالت مصادر مطلعة "لكواليس" بان امين عام وزارة مهمة جديد في موقعه تقوم على خدمته 5 سيارات حكومية إضافة الى سيارة رقم 6 التي يستخدمها للعمل الرسمي . المصدر ذاته علق بخبث بان ذلك القرار يتماشى مع قرارات الحكومة ببيع جزء من سياراتها وتقليل النفقات وذلك باخفاء السيارات في المنازل مشيرا الى ان السيارات ذات دفع رباعي.