أسعار البندورة تتراجع 23 %

أخبار البلد
 
تراجعت أسعار البندورة المعلقة في السوق المحلية أمس 23 %، فيما استقرت باقي أصناف الخضار عن المستويات التي حققتها منذ بداية الأسبوع الحالي وفق تجار.
وبين التجار ان أسعار البندورة المعلقة انخفضت أمس بمقدار 15 قرشا، ليصل سعر الكيلو بالجملة الى 50 قرشا، بدلا من 65 قرشا.
بدوره، أكد مدير السوق المركزي عبد المجيد العدوان تراجع أسعار البندورة المعلقة أمس بمقدار 15 قرشا للكيلو، مقارنة بمستويات الاسعار التي كانت تُباع بها منذ بداية الاسبوع الحالي.
وأرجع العدوان انخفاض أسعار البندورة المعلقة في السوق المركزي الى ورود كميات جيدة من  البندورة في السوق؛ حيث استقبل السوق المركزي أمس نحو325 طنا.
واشار العدوان الى استقرار أسعار اغلبية اصناف الخضار في السوق المركزي عن المستويات التي كانت تباع بها منذ بداية الاسبوع الحالي وبكميات تلبي احتياجات تجار التجزئة.
ووفقا للأرقام الصادرة عن السوق المركزي (أسعار الجملة)، بلغ السعر الغالب لكيلو البندورة العادية 30 قرشا، فيما بلغ سعر كيلو الخيار 30 قرشا وبلغ سعر كيلو البصل الناشف 40 قرشا وبلغ السعر الغالب لكيلو الليمون70 قرشا.
وبين العدوان أن كميات الخضار الواردة إلى السوق المركزي حول معدلاتها الطبيعية؛ حيث تبلغ 3 آلاف طن، مشيرا إلى أن معظم أصناف الخضار التي تم طرحها بالسوق ذات جودة عالية.
وأوضح العدوان أن السوق يعمل على مدار 24 ساعة عبر استقبال المنتج وبيعه وتوفير البيئة المناسبة لتسويق المنتجات وفق الأنظمة المعمول بها في ظل وجود إقبال شديد على المنتجات من قبل المستهلكين.
وأكد تاجر خضار، محمود السعيري، تراجع أسعار البندورة المعلقة في السوق المحلية مقارنة بمستويات الاسعار الى جانب استقرار اسعار الاصناف الأخرى الى المستويات التي حققتها خلال الايام الثلاثة الماضية.
وبين السعيري أن سعر كيلو البندورة المعلقة بلغ أمس للمستهلك 60 قرشا، في حين بلغ سعر كيلو  البندورة العادي 40 قرشا، وتراوح سعر كيلو البطاطا من 60 قرشا الى 75 قرشا، وسعر كيلو الجزر دينار وسعر كيلو الخيار40 قرشا.
وأوضح السعيري أن أسعار أصناف الخضار تتفاوت وفقا للجودة التي تتمتع بها السلع.