(العمل الإسلامي) سلّم (مذكرة) تطالب الحكومة بـ (الاستقالة) و(حل النواب)


اخبار البلد- ربى كراسنة  
سلم حزب جبهة العمل الإسلامي, في لقاء غير معلن مع رئيس الوزراء سمير الرفاعي, مذكرة تطالب الحكومة بالاستقالة وحل مجلس النواب.
وقالت مصادر بالحركة الإسلامية, في تصريحات متطابقة لـ "العرب اليوم", إن "وفدا قياديا من حزب الجبهة سلم الرفاعي مذكرة تطالبه بتقديم استقالته من اجل فتح حوار وطني يفضي إلى إقرار قانون انتخاب جديد وإجراء انتخابات مبكرة".
 وبينت المصادر, التي رفضت الكشف عن أسمائها, أن "اللقاء غير المعلن جاء بدعوة من الحكومة, وضم إضافة للرفاعي الأمين العام للحزب حمزة منصور, ونائبه نمر العساف, ورئيس الدائرة السياسية زكي بني ارشيد, ومن الجانب الحكومي نائبوه ايمن الصفدي وسعد السرور ووزير التنمية السياسية موسى المعايطة".
وأكدت المصادر أن "حمزة منصور وجه انتقادات قاسية للحكومة عبر المذكرة, التي سلمها للحكومة باسم الحزب, ودعتها لتقديم استقالتها لعدم أهليتها لمواجهة تحديات المرحلة".
وتزامن اللقاء مع تسريبات أشارت أن رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري التقى أخيرا منصور, وأن ترتيبات تجرى لتحديد لقاء يجمع الملك وقيادات الحركة في إطار المشاورات التي يجريها جلالته مع الفعاليات السياسية .
وأكد وفد الحركة, في لقائه بالرفاعي, "استمرار الحراك الشعبي لحين زوال الأسباب التي دعت له".
وطالبت المذكرة, وفق المصادر ذاتها, بـ  "تشكيل هيئة وطنية لإدارة حوار وطني شامل, يركز جزء منه على قانون الانتخاب, وضرورة حل مجلس النواب وإجراء انتخابات مبكرة".
وعلق مصدر حكومي, في تصريح لـ  "العرب اليوم" على اللقاء بالقول أن "الإخوان يلعبون الآن من اجل الضغط لحل مجلس النواب, وإخراج قانون انتخاب جديد, حتى يعودوا إلى المجلس بعد مقاطعتهم للانتخابات السابقة".