ارتفاع إيرادات تسجيل الأراضي 25 % في خمسة أشهر

 

أخبار البلد
ارتفعت إيرادات دائرة الأراضي والمساحة المتأتية من تسجيل الأراضي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 25 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب البيانات الصادرة عن وزارة المالية.
وسجلت الإيرادات المتأتية من تسجيل الأراضي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي ارتفاعا بمقدار 18 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغت إيرادات تسجيل الأراضي خلال 5 أشهر 94.7 مليون دينار مقارنة مع 76.1 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وانخفضت إيرادات دائرة الأراضي والمساحة من تسجيل الأراضي خلال شهر أيار(مايو) الحالي مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي؛ إذ بلغت ايرادات تسجيل الأراضي خلال شهر أيار (مايو) من العام الحالي 19.9 مليون دينار مقارنة بـ20.8 مليون دينار خلال شهر أيار (مايو) من العام الماضي.
وبلغت إيرادات تسجيل الأراضي خلال شهر نيسان (إبريل) الماضي 21 مليون دينار، في حين بلغت إيرادات تسجيل الأراضي خلال شهر آذار (مارس) الماضي 20 مليون دينار.
ووصلت إيرادات دائرة الأراضي والمساحة من تسجيل الأراضي خلال شهر شباط (فبراير) ما يقارب 17 مليونا، في حين بلغت ايرادات تسجيل الأراضي خلال شهر كانون الثاني (يناير) 15 مليون دينار.
وسجلت قيمة الإيرادات والإعفاءات خلال النصف الأول من العام 2013 ارتفاعا بنسبة 26 % مقارنة بالفترة نفسها من العام 2012؛ لتبلغ 204.537.077 دينارا أردنيا تقريباً، وبانخفاض بلغت نسبته 10 % مقارنة بالفترة نفسها من العام 2011.