موظفو الملكية الاردنية يهددون بالاضراب عن العمل

 

أخبار البلد

اعربت لجنة متابعة مطالب العاملين في شركة الملكية الاردنية عن دعمها لقرار الاضراب عن العمل المقرر في العشرين من اب المقبل للمطالبة بحقوق العاملين في الشركة مؤكدة ضرورة اشراك اعضاء الهيئة العامة في اية مفاوضات او اتفاقيات توقع مع الادارة.
وقالت اللجنة في بيان امس يحمل توقيع مئات العاملين في الشركة ان اشراك الهيئة العامة في المفاوضات يزيل عوامل الشك والريبة والاتهامات بالتنازل عن حقوق ومطالب العاملين او العبث بها بلغة الوعود والمماطلة التي كانت سببا اساسيا في وصول الخلاف الى هذه المرحلة الحرجة.
وجددت اللجنة تاكيدها بالوقوف الكامل خلف قرار النقابة بالاضراب وقالت انه يمثل صفحة مشرفة في سجل العمل النقابي وجاء بعد صبر وتأن امتد لسنوات طويلة، على حساب حقوقهم المشروعة ولقمة عيش أولادهم وجهودهم المضنية في العمل رغم ضنك الحال وصعوبة الظروف.
وطالبت لجنة المتابعة ادارة شركة الملكية الاردنية باقرار سلم رواتب عادل يلبي على الاقل الحدود الدنيا للرواتب المقارنة في السوق المحلي كما تم الاتفاق عليه من اللجان المعينة قبل أكثر من ثلاث سنوات،تقلبت خلالها الادارات واخرها الحالية التي تبذل جهودا للتصحيح وإقرار «عدالة غائبة منذ سنوات».
واكدت اللجنة عدالة مطالب العاملين الذين قالت انهم عملوا بكل طاقاتهم ويسعون حثيثا لتعظيم موارد شركتهم والحفاظ عليها، بعد أن أكلت من اعمارهم وأرزاق اولادهم،مهددة بانهم بعد اليوم «لن يرضوا بظلم».
وفيما يتعلق بالاضراب المقرر في العشرين من شهر اب المقبل والذي اعلنت عنه النقابة العامة للنقل الجوي والسياحة قالت اللجنة ان العاملين يقفون خلف هذا القرار لما فيه مصلحة الشركة ورأس مالها والعاملين فيها على حد سواء الا ان التراجع عنه أو التنازل عن أي جزء فيه سيشتت الكلمة، وسيخلق ازمة تطال جميع الاطراف.