تفاصيل التعرفة الكهربائية الجديدة استثنت القطاع المنزلي حتى اخر العام الحالي ..

اخبار البلد
 
عممت هيئة تنظيم قطاع الكهرباء على شركات التوزيع في المملكة تفاصيل التعرفة الكهربائية الجديدة التي اقرها مجلس الوزراء وستكون نافذة من 15 اب المقبل، والتي ترفع التعرفة على قطاعات اقتصادية بنسب تصل الى 15 بالمئة.

وبموجب وثيقة التعرفة الجديدة تم فصل شرائح القطاع المنزلي عن شرائح القطاع الاعتيادي وذلك اعتبارا من تاريخ تطبيق التعرفة الجديدة، اضافة الى الغاء الحسومات التي كانت تمنح سابقا للجمعيات الخيرية (25 بالمئة) والاستهلاك المجاني الممنوح للبلديات والخاص بانارة الشوارع وعدم شمول موظفي شركات الكهرباء المعينيين بعد صدور هذا القرار بالحسم الممنوح للموظفين الحاليين وقيمته 75%.

وتشمل توحيد شرائح قطاع البنوك في شريحة واحدة فقط بحيث يدفع القطاع تعرفة الشريحة الثانية في عام 2013 والزيادات المقررة للاعوام اللاحقة حتى عام 2017.

واستحدثت التعرفة الجديدة شريحتين للقطاع الصناعي الصغير الاولى من 1-10 الاف كيلو واط شهريا والشريحة الثانية اكثر من 10 الاف كيلو واسط ساعة شهريا، مع عدم رفع التعرفة على الشريحة الاولى لقطاع الصناعيين الصغار في عام 2013.

ولم تمس التعرفة الجديد القطاع المنزلي حتى نهاية العام الحالي، وعدم المساس ايضا بالقطاع المنزلي للمشتركين الذين يقل استهلاكهم عن 600 كيلو واط شهريا او ما يعادل الفاتورة الشهرية التي لا تتجاوز الـ 50 دينارا ، وذلك حتى عام 2017.
واستثنت التعرفة الجديد القطاع الزراعي حتى عام 2017.

وطلبت هيئة تنظيم قطاع الكهرباء من شركات توزيع الكهرباء العمل بالتعرفة الجديدة التي تشمل تعرفة التجزئة والجملة لتعديل البرامج المستخدمة في هذه الشركات في احتساب فواتير المشتركين خاصة القطاع المنزلي الذي تم فصله عن القطاع الاعتيادي