عواد: 60% زيادة في الإقبال على الحلويات خلال رمضان

 

أخبار البلد
قال نقيب اصحاب المطاعم والحلويات عمر عواد ان الاقبال على المطاعم والحلويات ارتفع خلال رمضان الحالي بنحو 30 الى 40% على الماكولات ونحو 60% على الحلويات.
ولفت عواد في حديث  ان الاقبال على المطاعم يشهد ارتفاعا ملحوظا خلال الفترة الحالية خاصة قبل موعد الافطار مبينا انه وبعد فترة الافطار يرتفع الطلب على العصائر والحلويات.
وبين عواد ان اسعار الوجبات في المطاعم بمتناول الجميع موضحا ان المطاعم ملزمة بالتقيد بقائمة الاسعار التي اصدرتها النقابة مؤخرا.
ولفت ايضا إلى ان الاقبال على المأكولات والمشروبات ارتفع خلال رمضان الحالي بنحو 20% مقارنة بشهر رمضان للعام الماضي.
واوضح عواد ان النقابة تقوم بجولات مكثفة من خلال الجولات الميدانية للهيئة الإدارية للرقابة على المطاعم موضحا ان النقابة على استعداد لتلقي شكاوى المواطنين في أي وقت.
وبين ايضا ان النقابة تلقت نحو 3 شكاوى منذ بداية شهر رمضان مشيرا الى ان النقابة ليست جهة مخولة بإلزام المطاعم بالقوائم السعرية الجديدة وانما الجهة المخولة وذات الاختصاص بهذا الامر هي دائرة الضريبة والدخل.
وكانت نقابة أصحاب المطاعم والحلويات اصدرت قائمة اسعار في وقت سابق اكثر شمولا من حيث الاصناف، ووضوحا من حيث الاسعار بعد ان استكملت جميع الاطر الرسمية والقانونية، وفق نقيبها عمر العواد.
وقال العواد في وقت سابق ان القائمة التي اعدت بالتنسيق مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات تحقق العدالة لكل من مالكي المطاعم والمواطنين على حد سواء دون المساس بالأسعار.