ممــا دوّنـته /1

مما دوّنــته /1

الكاتب: المستشار شفيق الدويك

قرأت قبل قليل قصة عن سيدة ذهبت الى الطبيب بغرض الإجهاض لأنها تود الإحتفاظ بطفل واحد فقط وعمره سنة كانت تحمله على ذراعها.

قال لها الطبيب: لدي حل سوف يرضيك. فرحت السيدة الشابة. قال الطبيب: بغية المحافظة على صحتك وعدم تعريضها للخطر ، فإنني اقترح أن نقتل طفلك هذا ، ما دمت تودين الإحتفاظ بطفل واحد !!!

حينئذ، أدركت السيدة المعنى وغادرت العيادة.
===
معظم الذي هو موجود في العالم الافتراضي، بما في ذلك الفضائيات ، يحتاج الى عمليات تطهير كبيرة جدا. ملايين البراميل من المعقمات قد لا تكفي لكي تعود الأمور لما كانت عليه....
= = =
كتبت لصديق حول التعليقات المسيئة وردي عليها (أحيانا): " عدم الرد دكتورنا الحبيب يجعلهم يتمادون، وتنمو مخالبهم، وتتكاثر بكتيريا روائحهم العفنة، وما الرد الا بخة ديتول مناسبة وكافية . "
= = =

يعطي الألم للحياة معنى، فقد خلق الإنسان في كبد.

= = =
الإصغاء، مع عدم الرد، قد يعنيان في بعض الأحيان، إتاحة الفرصة للطرف المقابل لكي يكمل : هبله ، وسذاجته ، وعدم معرفته بأمور الحياة. واحيان أخرى، لكي يفضفض النمس، أقصد الطرف الآخر عن نجاسته وخداعه ومكره وتلونه وقلة ادبه وودافته (اي زناخته بسبب وساخة سلوكه في تناول الطعام على وجه الخصوص ) .
= = =

بعض العلاقات التي من الممكن أن نتورط بها بسبب نبلنا يمكن أن نعاملها كما نعامل المناديل الورقية. تستخدم لمرة واحدة فقط .Disposable
===

تقع مدينة الزرقاء (المغيبة من الإهتمام الحكومي) في الأردن، وهي تبعد عن العاصمة عمان مسافة عشرين دقيقة بالسيارة ان لم يصادفك حادث مروري.
===
قطرة واحدة من الشك قد تعكر صفو محيط من اليقين.

= = =
كلمة bluffing معناها الخداع، واحنا بالعامي بنقول " بيبلفك " بأكم من كلمه. قريبات من بعضهن البعض.
والله يستر يا خالتي

= = =
عادي يا خالتي، حتى إحنا بنخلل لخيار بمرطبان ، والفقوس بمرطبان.

هيك تعودنا، وصارت معظم شركاتنا تعمل مثلنا مع الموظفين.

= = =