البطاطا والبندورة ترتفعان 20 قرشا للكيلو غرام

 

أخبار البلد

شهدت بعض أصناف الخضار ارتفاعا في السوق المحلية أمس بنسب تراوحت بين 28 % و33 % مقارنة بالمستويات التي سجلتها بنهاية الأسبوع الماضي، بحسب تجار عاملين في السوق.
وقال تجار إن أسعار البندورة للمستهلك ارتفعت في السوق المحلية أمس بواقع 20 قرشا لتصل الى 80 قرشا بدلا من 60 بنهاية الأسبوع الماضي إضافة الى ارتفاع أسعار البطاطا بمقدار 20 قرشا ليباع الكيلو غرام بـ90 قرشا.
وأرجع هؤلاء ارتفاع الأسعار الى شح الكميات المعروضة في السوق المركزي جراء وجود عمليات تصدير، إضافة الى زيادة الإقبال.
وقال عامل في أحد محال الخضار عاطف العساف إن أسعار البطاطا ارتفعت أمس بشكل ملحوظ حيث بلغ سعر الكيلو غرام للمستهلك 90 قرشا بعد أن كان 70 الأسبوع الماضي.
وأرجع عاطف ارتفاع أسعار البطاطا الى شح الكميات المعروضة في السوق المركزي، مبينا أنه كان يشتري باليوم الواحد نحو 10 صناديق بطاطا وأمس لم يتمكن من شراء سوى صندوقين.
وبين عاطف أن أسعار البندورة شهدت أيضا ارتفاعا بمقدار 20 قرشا ليتراوح سعر بيعها بين 70 و80 قرشا.
وأكد عامل آخر في محال بيع سوق الخضار حسن العبيدي ارتفاع أسعار البطاطا والبندورة أمس في السوق المحلية بشكل ملحوظ.
وبين العبيدي أن أسعار البطاطا تراوحت أمس بين 90 قرشا الى دينار فيما تراوح سعر كيلو غرام البندورة بين 60 و80 قرشا، مؤكدا أن التفاوت في الأسعار يخضع للجودة.
وأشار العبيدي الى توفر جميع أصناف الخضار في السوق المحلية، مبينا أن الطلب على الخضار ما يزال يشهد إقبالا جيدا.
بدوره، أكد مدير سوق الخضار المركزي عبدالمجيد العدوان أن البندورة ارتفعت بنسبة 33 % مقارنة بسعرها بنهاية الأسبوع الماضي.
وبين أن أسعار البندورة بالجملة تراوحت أمس بين 40 و60 قرشا مقابل 30 و45 قرشا نهاية الأسبوع الماضي مرجعا الزيادة بالأسعار الى شح الكميات المعروض في السوق في ظل وجود إقبال جيد.
وأشار العدوان الى انخفاض حاد في كميات البطيخ الواردة الى السوق أمس وبنسبة بلغت 50 % مقارنة مع نهاية الأسبوع الماضي حيث ورد الى السوق 250 طنا بدلا من 500 طن.
وحول أسعار باقي الخضار في السوق المركزي قال العدوان إن الأسعار مستقرة عند مستويات منخفضة حيث بلغ سعر كيلو غرام الخيار 30 قرشا والبصل 35 والباذنجان بين 15 و25.
وأوضح ان السوق المركزي استقبل أمس نحو 250 طنا من البندورة و385 طنا من الخيار.
وتوقع العدوان أن يطرأ انخفاض على أسعار أصناف من الخضار خلال الفترة المقبلة وذلك مع تراجع معدلات الطلب على شراء الخضار.