شركة الشراع للتطوير العقاري تبدأ حملة لبيع فللها وعقاراتها بسبب أزمة السيولة الخانقة....

اخبار البلد

في ظل الأزمة المالية التي تعصف بشركة الشراع للتطوير العقاري وتهدد استمراريتها في السوق الاردني، لجأت ادارة الشركة الى بيع عقاراتها وموجوداتها باسعار متدنية وأقساط مريحة لتنجو بنفسها من مأزق الافلاس بعدما "طار" رأس المال نتيجة التخبط الاداري بقيادة قبطان الشراع المهندس سري اكرم زعيتر.


فضائح وخفيات البيع برزت واضحة في اجتماع الهيئة العامة غير العادي حيث تم كشف الاوراق عن عمليات بيع واسعة تتضمن قطعة ارض رقم (211) وهيكل الفيلا غير مشطبة المقامة عليها بمبلغ 309 الآف على شكل دفعة (15750) دينار والمبلغ المتبقي اقساط شهرية قيمة كل قسط 8145 دينار على 36 شهرا.


قطعة أخرى تم بيعها تحمل الرقم (213) وهيكل الفيلا غير المشطبة المقامة عليها بسعر 309 الف دينار على شكل دفعة مقدمة وقدرها (15750) دينار على 36 شهرا.


القطعة الثالثة كانت بيع الارض رقم (214) وهيكل الفيلا غير المشطبة المقامة عليها بمبلغ 309 الآف على شكل دفعة (15750) دينار والمبلغ المتبقي اقساط شهرية قيمة كل قسط 8145 دينار على 36 شهرا.

كما تم بيع الارض رقم (232) وهي ارض فضاء وليس عليها مباني بسعر 123 الف دينار على شكل دفعة مقدمة قدرها (15750) دينار والمبلغ المتبقي على اقساط شهرية متساوية قيمة كل قسط (2979) دينار لمدة 36 شهرا.


ومن الجدير ذكره ان القطع المباعة تقع ضمن اراضي قرية بلال/ حوض ام عبهرة مديرية غرب عمان وتم بيع القطع الثلاث الاخيرة للسيد عادل حكمت ياسين اما القطعة الاولى جرى بيعها للسيدة نداء نعيم الكلحة....


عمليات البيع تحمل طابع "الغرقان الذي يتعلق بقشة" وتكشف الوضع المالي الخطير للشركة نتيجة القرارات الخاطئة والسياسات العشوائية التي أدت الى خسارة الشركة لعدة ملايين  ذهبت مع اطفاء الخسائر الى جانب صعوبة الحصول على تسهيلات بنكية لأسباب كثيرة...!


الاسعار المحروقة والدفعات الشهرية المرنة هل تنقذ الشراع ام ان الشركة تنزلق نحو مزيد من الهزات المالية التي ترسو بها الى القعر...؟