(البوتاس) تستحوذ على 19.6% من القيمة السوقية لبورصة عمان في حزيران

أخبار البلد - 

فاقت القيمة السوقية لشركة البوتاس العربية في شهر حزيران الماضي 3624 مليون دينار، مشكلة نسبة إلى القيمة السوقية للبورصة بلغت 19.6%، ولتكون بذلك في المركز الأول بين الشركات العشر الأكبر من حيث القيمة السوقية في الشهر الماضي.
وأظهرت بيانات بورصة عمان أيضا تحقيق الشركات العشر الأكبر من حيث القيمة السوقية في ذلك الشهر نحو 68.8% من القيمة السوقية للبورصة.
وفي سياق متصل، حل البنك العربي ثانيا في حزيران الفائت بتجاوز قيمته السوقية 3545 مليون دينار، مستحوذا بذلك على 19.2% من القيمة السوقية للسوق المالي بتلك الفترة.
وأما المركز الثالث من حيث القيمة السوقية فقد كان في الشهر الماضي من نصيب بنك الإسكان للتجارة والتمويل، بتجاوز قيمته السوقية فيه 2129 مليون دينار، مكونا بذلك 11.5% من القيمة السوقية للبورصة في تلك المدة.
وحصدت شركة الاتصالات الأردنية المركز الرابع في حزيران الفائت، محققة قيمة سوقية فيه بلغت 1095 مليون دينار، مثلت بدورها 5.9% من قيمة بورصة عمان السوقية في ذلك الشهر.
وفي ذات السياق، حلت مناجم الفوسفات الأردنية في المركز الخامس بذات الفترة، بتحقيقها قيمة سوقية بلغت 750 مليون دينار، كونت بها نسبة من القيمة السوقية للبورصة وصلت لـ 4.1% في ذلك الشهر. وحل سادسا في ذات الشهر البنك الإسلامي الأردني، بقيمته السوقية التي وصلت فيه إلى 371.3 مليون دينار، كونت نسبة إلى القيمة السوقية للبورصة بلغت 2%.
وكان بنك الأردن سابعا حزيران الماضي، ببلوغ قيمته السوقية 358.3 مليون دينار في ذلك الشهر، كونت من القيمة السوقية للبورصة ما نسبته 1.9% في تلك الفترة .
وحصد البنك الأردني الكويتي المركز الثامن، من خلال تكوينه نسبة إلى القيمة السوقية للبورصة بلغت في الشهر الماضي 1.7%، بتحقيقه 317 مليون دينار قيمة سوقية فيه.
وأما المركز التاسع فقد حل به بنك القاهرة عمان في الشهر الماضي، بقيمته السوقية التي وصلت إلى 276 مليون دينار، شكلت 1.5% من القيمة السوقية لبورصة عمان في ذلك الشهر.
وجاءت الإقبال للاستثمار بالمركز العاشر بحزيران المنصرم، ببلوغ قيمتها السوقية فيه 253 مليون دينار، مثلت بدورها في تلك المدة نسبة إلى القيمة السوقية للبورصة بلغت 1.4%.