ادوية مقلدة باهضة الثمن تباع لعلاج امراض السرطان داخل احدى المستشفيات الخاصة في عمان !!!

أخبار البلد

 ألقى العاملون في قسم أمن وقائي شرطة اربد التابع لشعبة أمن وقائي إقليم الشمالي مساء أمس, القبض على ثلاثة أشخاص يشتبه بتورطهم بتصنيع أدوية وعلاجات, وضبط شقق ومستودعات كانت تستخدم لهذه الغاية.

وحسب مصدر امني مطلع في مديرية شرطة إربد أن معلومات وردت لقسم أمن وقائي اربد بقيام مجموعة من الأشخاص بتصنيع أدوية مقلدة لعلاج أمراض السرطان وأخرى تم تشكيل فريق متخصص للتأكد من صحة تلك المعلومات.

وأضاف ذات المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الفريق المتخصص اشتبه بعدة اشخاص, ليتم وضعهم تحت المراقبة وكافة تحركاتهم, واماكن ترددهم ليتبين فيما بعد أنهم يترددون الا أكثر من موقع داخل مدينة إربد ليتم وضعها هي الاخرى تحت المراقبة.

وأشار المصدر إلا أنه وبعد ان تم التأكد من صحة تلك المعلومات تم مداهمة شقتين ومستودعات أخرى كانوا يترددون عليها, وضبط ما بداخلها من الأدوات والمعدات ومواد كيميائية والمنتجات المقلدة لنوع علاج صناعة أمريكية ومواد اخرى تستخدم في صناعة الأدوية والعلاجات.

وأوضح ان التحقيقات الأولية أفادت بأن العلاجات والأدوية المقلدة كان يتم تصريفها من خلال أحد أبناء الاشخاص المتورطين الذي يعمل بمهنة صيدلاني داخل احد المستشفيات الخاصة في العاصمة عمان, وبأسعار باهضة الثمن.

وبين المصدر انه تم القبض على ثلاثة من المتورطين في القضية واقتيادهم إلى قسم الامن الوقائي, حيث بوشرت التحقيقات معهم, ليصار الى تحويلهم للقضاء المختص.