الرئيس مبارك يفرض حظر التجول في جميع أنحاء مصر.. الإتصالات مقطوعة والحرائق تشتعل بالقاهرة

اخبار البلد- قال التلفزيون المصري إن الرئيس حسني مبارك أصدر قرارا بحظر التجول في  جميع المدن المصرية عقب احتجتجات آلاف المصريين للمطالبة باسقاط النظام.



اشتباكات بين قوات الأمن المصرية والمتظاهرين في القاهرة

جاء ذلك فيما قالت قناة (سي.ان.ان) الاخبارية إن عربات من الجيش المصري شوهدت في شوارع القاهرة الجمعة بعد اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين يطالبون بانهاء حكم الرئيس مبارك.


وذكرت قناة الجزيرة التلفزيونية أيضا أن عربات عسكرية شوهدت في الشوارع.


واتسعت تظاهرات تطالب باسقاط نظام الرئيس حسني مبارك بعد ظهر الجمعة لتعم شوارع القاهرة ومدن أخرى، بحسب صحافيي ومراسلي وكالة فرانس برس.


ونزلت دبابات  الجيش المصري لحماية مرالفق الدولة فيما  إشتعلت النيران بالعديد من مقرات الحزب الحاكم والكثير من مرافلق القاهرة المعزولة تماما عن العالم بسبب قطع جميع وسائل الإتصالات الحديثة.


وانتشرت تظاهرات يشارك فيها الالاف في معظم احياء القاهرة وهي ترفع شعارا مستوحى من الثورة التونسية هو “الشعب يريد اسقاط النظام”.


وفي ميدان التحرير رفع أحد المتظاهرين لافتة كتب عليها (ارحل) بالعربية و(غو آوت) بالانكليزية.


ومن جانب آخر، قال شاهد إن حريقين اندلعا في شارعين بوسط مدينة القاهرة الذي يشهد احتجاجات غاضبة ضمن المظاهرات المطالبة بانهاء حكم الرئيس مبارك.


واضاف شاهد من رويترز إن حريقا اندلع في الطابق الثالث باحدى البنايات في شارع 26 يوليو. وقال إن المواطنين نجحوا في اطفاء حريق اخر بشارع طلعت حرب المجاور بعدما انسحبت قوات الشرطة من المكان.


وقتل متظاهر في مدينة السويس، على بعد نحو 100 كلم شرق القاهرة، عندما اطلقت قوات الامن النار الجمعة لمنع الاف المتظاهرين من اقتحام مركز شرطة في هذه المدينة الواقعة على القناة التي تحمل الاسم نفسه وفقا لشهود عيان.


وقال المصدر نفسه إن المتظاهرين قاموا باحراق ثماني سيارات للشرطة وقسم شرطة الاربعين بوسط المدينة واستولوا على الاسلحة الموجودة فيه بعد ان هرب منه رجال الشرطة.


وقام المتظاهرون على الاثر بوضع القتيل وهو سائق يدعى حمادة لبيب السيد (30 سنة) في نعش واتجهوا به نحو مديرية امن السويس.


وتشهد القاهرة وعدة مدن مصرية مظاهرات مناهضة لحكم مبارك منذ يوم الثلاثاء الماضي الذي واكب الاحتفال بعيد الشرطة وتزايدت وتيرة المظاهرات الجمعة فيما أطلق عليه المتظاهرون