شركة المعبر وزفة المطبلين والمصفقين النيابية ..

أخبار البلد
 
بعد أن فشلت شركة المعبر في "ترقيع" صورتها وتبرير فشل ادارتها لجأت الى الاستعانة بنواب الوطن ممن تركوا مقاعدهم شاغرة في المجلس وتوجهوا في جاهة دعم وتصفيق وثناء على انجازات "وهمية" حققتها الشركة سواء في الاعلان عن بيع وحدات سكنية وتوريط المواطنين في قروض بنكية بفوائد مهلكة ومشاريع على ورق ليس لها حتى مخططات هندسية..

ومن منطلق دعائي ودفاعي قامت لجنة الأخوة الاردنية الاماراتية في مجلس النواب برئاسة هايل الدعجة بزيارة الى مشاريع استثمارية في العقبة ومن ضمنها مشروع المعبر والذي من المتوقع ان تبلغ كلفته 10 مليار دولار.. بحسب التصريحات.

ومن المفارقات التي حدثت في الزيارة ما تحدث به النائب المشاكس يحيى السعود والذي تباكى على تجاهل وسائل الاعلام وتقصيرها في ابراز انجازات الشركة متناسيا ان المعبر اتبعت سياسة التهميش والاقصاء لوسائل الاعلام ولم تتقبل السؤال او النقد بل وصلت الامور الى التجريح والاساءة للاعلاميين واتهامهم بالسعي لافشال مشروع المعبر.. وكان الاجدى بالسعود ان يسأل الشركة عن كل هذا العداء والغضب من الاعلام والتعامل معهم بندية..!

الرئيس التنفيذي لشكة المعبر المهندس عماد الكيلاني لا يتوان في أي مناسبة عن تعداد عظمة المشروع وانجازات الشركة ودورها في خدمة المواطنين وتشغيلهم الى جانب رفد خزينة الدولة بالملايين.. علما بأن الدولة لم تقتنع لغاية الآن وهذا يظهر من خلال كلمة الكيلاني الذي سجل عتب شديد على الحكومة لتأخرها في تسليم الميناء وعدم الرد على المطالبات المتكررة لنقل الميناء.

وتناسى الكيلاني ان عملية التسليم تحتاج الى نقل ميناء الفوسفات والصوامع وسكة الحديد الى المنطقة الجنوبية مما يكلف الحكومة أعباء مالية جسيمة سوف يتم ضخها لأجل مشروع تحيط به كثير من علامات الاستفهام والغموض.

اما نواب التدخل السريع فتناولوا الغذاء في ربوع الشركة وصفقوا مبتهجين ومشيدين مطالبين الحكومة "بشدة حيل" لتسليم الميناء الى المعبر.. والله من وراء القصد بالزيارة!!!
 
تقارير ذات صلة :