نحن العرب الى اين

 

 

نحن العرب الى اين  

 

 

بصراحة وبدون مقبلات صباحية  ، تناولت اخبارنا اليومية التي تهز البدن ، قتل ،  جرائم ، ورفع اسعار هنا ، وهناك بمصر مظاهرات ممزوجة برائحة الموت ، بهارها الرصاص الحي والقليل من المطاطي ، وتبادل الاتهامات بين قيادات عربية وفضائية محسوبة على العرب ، سبقها هروب رئيس عربي يبحث عن مكان قد يؤويه ، ومحاولات بائسة لتشكيل حكومة لبنانية، وانفصالات ومذكرة اعتقال  بحق الرئيس ، والمخفي منازعات على السلطه وضرب تحت الحزام  .

 

 

فماذا بعد ....اهي موضة الاسقاطات ...والفرح بالتجديد المبهم ، ام هي سلسلة اهتزازات مفتعلة او عفوية ، فنندثر خلسة تحت ركام الحيرة ونتوه في دهاليز الدهشة .

 

 

السنوات العجاف حلت علينا بقلة المطر وبكثرة المظاهرات ، و اسقاطات لدول ، دولنا العربيه حتماً بؤر انفجرت ومن الذي سيخسر  ...الوطن ....المواطن ....ام امة العرب .

 

 

يدور في طبقي ، ارتفاع نسبة المصابين بانفلونزا الخنازير ، ودعوة من جار لي بان اتذوق نكهة اقتلاع النوادي الليليه في شارعي المدينه ومكه ، واخر يوشوش لفنجان قهوتي ...بان انتصر لنفسي وانسى الوطن ، ساكباً بجيب معطفي طبخة اندثار الامل .

 

 

يستفزني طقم المرارة المتكرر لحسائي السلس الذي احتسيه ظهر كل يوم ، مع ما يحدث لعروبتي من محن متتالية  ، لتزداد لحظتها لزوجة دمعاتي المتوقفة عند المؤق ، فهي فعليا لم تحدد سبب انهمارها بعد ولاي اتجاه ستنسكب .

 

 

مساءاً اجدني اشتعل حطبا رطبا لا يصلح حتى للشواء ، فصرختي ذابت على اعتاب قرطاج ، وشوارع القاهرة ، وساحات بيروت ، كما ماتت يوما في ازقة البصرة و ساحات المسجد الاقصى وصارت اشلاء منذ سنون.

 

 

تساؤل يستثير بداخلي كوامن الاحداث لأنادي ما النهاية .....؟؟؟؟؟

 

المحامي

معن فرحان العموش

maenalfarhan@yahoo.com