مجلس الوزراء يوافق على إعفاء الاراضي الزراعية خارج حدود التنظيم ضمن حدود الامانة من ضريبة

 

أخبار البلد - وافق مجلس الوزراء على إعفاء الاراضي الزراعية خارج حدود التنظيم والمنظمة زراعي ضمن حدود أمانة عمان الكبرى من ضريبة الابنية والاراضي ، للسنوات من 2008 ، ولغاية 2011  .   

 

وكانت أمانة عمان وبناء على مطالبات من أصحاب هذه الاراضي خلال لقاءات امين عمان المهندس عمر المعاني بهم وجولاته في المنطقة قد خاطبت رئاسة الوزراء بهذا الخصوص  .  

 

كما عقدت الامانة العام الماضي أكثر من لقاء مع وجهاء وممثلين عن اصحاب هذه الاراضي لدراسة مطالبهم ومقترحاتهم المتعلقة بمختلف خدمات الامانة ، حيث استجابت الامانة لما يقع ضمن مسؤولياتها ، فيما وعدت بمخاطبة رئاسة الوزراء فيما يتعلق بالإعفاءات الضريبية .       

 

ويتضمن القرار إعفاء المكلفين المالكين للاراضي الزراعية خارج حدود التنظيم والاراضي المنظمة زراعي ، وضمن حدود أمانة عمان الكبرى من ضريبة الابنية والاراضي المتحققة عليهم للسنوات ( 2008 ، 2009، 2010 ,2011)  .  

 

وبموجب القرار سيتم إعادة دراسة إعفاء الاراضي الزراعية الواقعة خارج التنظيم والتابعة لامانة عمان الكبرى سنويا من قبل اللجان المختصة ، وحسب مقتضى الحال وتقع الاراضي التي يشملها قرار الإعفاء في المناطق التي جرى ضمها لامانة عمان  .  

 

وشهدت هذه المناطق وفق خطة طموحه وضعتها الامانة ليلمس سكان هذه المناطق الإيجابيات الكبيرة لقرار ضمها لحدود أمانة عمان وبكلفة حوالي (50 مليون دينار ) تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والخدمية وفتح وتعبيد طرق وتعزيز خدمات النظافة وتحسين البيئة واقامة العديد من الحدائق  والمكتبات ومراكز تكنولوجيا المعلومات والملاعب الرياضية  .