خبير اقتصادي: مؤشر السوق بدأ الدخول في الموجه «سي» الهابطة

 

أخبار البلد
قال خبير موجات اليوت والاسواق المالية خالد الربابعة ان المؤشر العام للسوق سوف يدخل في الموجة «سي» الهابطة والاخيرة من الموجة التصحيحية الهابطة،التي من الممكن ان تعيد المؤشر العام الى مستويات 1900 نقطة او اقل.
واضاف في حديثة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المؤشر بدا في موجة تصحيحية هابطة تكونت من ثلاث موجات الموجة» ايه» والتي اوصلت المؤشر الى مستوى 1980 وارتد منها المؤشر الى مستوى 2137 وقد سار المؤشر حتى اغلاق امس الاثنين ضمن نموذج مثلث مكونا الموجه «بي» التصحيحية والتي أعادت حالة من التفاؤل والاستقرار ضمن أوساط المتعاملين.
وبين ان المؤشر وفي نهاية تعاملاته قد خرج من الموجة التصحيحية» بي» والتي تكونت من اتجاه افقي (مثلث)انحصر به المثلث بنطاقات سعرية ضيقه تراوحت بين 2137 كنقطة مقاومة و2004 كنقطة دعم موضحا ان المؤشر السوق قد اغلق اليوم عند مستوى 1996 مخترقا بذلك نموذج المثلث وهذا المثلث تكون من خمس موجات 3-3-3-3-3 (ايه، بي,سي,دي)، واستمر تكوينه شهرا ونصف تقريبا تميزت تلك الفترة بفقد اتجاه السوق وخلق حالة من الحيرة بين اوساط المتعاملين.
وبين الربابعة انه سوف تتكون موجة»سي» الهابطة القادمة من خمس موجات فرعية ثلاث هابطة واثنتان صاعدتان تصحيحيتان خلال مدة تتراوح بين شهر ونصف او شهرين على اقل تقدير بحيث ممكن ان ترجع الحالة السلبية الى السوق وحالة من التشاؤم بين اوساط المتعاملين تلطف الاجواء الموجتين 2،4.
واكد انه وبعد انتهاء هذه الموجة سوف يركب السوق موجة صاعدة مرتدة توصل المؤشر بقوه الى مستويات 2300-2500 بقيادة القطاعات الاستراتيجية في السوق.