الصناعة والتجارة": النشرات الاسترشادية لأسعار السلع لاتشكل خرقا لقانون المنافسة

"

أخبار البلد - قال مدير مديرية المنافسة في وزارة الصناعة والتجارة حسين الحمداني ان  النشرات الاسترشادية لاسعار السلع تعتبر من الأساليب المتبعة في مختلف دول العالم لزيادة الوعي لدى المستهلك بالسعر العادل للسلعة.

 

واضاف في تصريح صحفي ان  النشرات التي يتم اصدارها من قبل وزارة الصناعة والتجارة لاسعار السلع الأساسية والتي تصدرها بعض هيئات القطاع الخاص كغرفة صناعة الاردن بشأن أسعار الحديد  تهدف إلى إطلاع المواطنين على الأسعار الحقيقية للسلع في السوق المحلية حيث تشتمل على سعر أدنى وسعر أعلى مما يتيح للمستهلك إمكانية التفاوض للحصول على السعر الأدنى.

 

وقال الحمداني أن هذه النشرات بما فيها  النشرة الاسترشادية التي تصدرها غرفة صناعة الأردن لأسعار الحديد لا تشكل خرقاً لأحكام قانون المنافسة ولا تعتبر اتفاقاً بين شركات الحديد في المملكة على تحديد أسعار بيع السلعة،.

 

واضاف  أن وزارة الصناعة والتجارة كانت ولا تزال جهة رقابية أجازت إصدار هذه النشرة من قبل الغرفة والتي تعتبر جهة حيادية تعنى بالقطاع الصناعي في المملكة وفقاً لآلية علمية ومنهجية تضمن عدم انفرادية الغرفة في إصدار النشرة حيث استمرت الوزارة بمتابعتها ورصد تغيرات الأسعار ومقارنتها بالتغيرات العالمية لأسعار مادة البيليت وهي المادة الأولية التي تمثل  الجزء الاكبر من كلف الانتاج.

 

المستشار الاعلامي

ينال نواف البرماوي