هيئة التأمين تقرر إعادة هيكلة "العربية الألمانية"

 

أخبار البلد
قرر مجلس ادارة هيئة التأمين إعادة هيكلة الشركة العربية الالمانية للتأمين بعد تشكيل لجنة محايدة لهذه الغاية.
وبحسب القرار، ستكون اللجنة التي سيتم تشكيلها من ذوي الخبرة والاختصاص تنفيذا لأحكام البند (1) من الفقرة (ا) من المادة (60) من القانون.
وتم تشكيل اللجنة برئاسة الدكتور محمد أبوحمور ومحمد البشير نائبا للرئيس وحسام صويص عضوا في اللجنة. وكان مجلس هيئة التأمين قرر، في وقت سابق، تمديد وقف إجازة الشركة العربية الألمانية للتأمين لمدة شهر بحيث يحظر على الشركة إبرام عقود تأمين جديدة. وبحسب قرار الهيئة، تعتبر جميع الحقوق والالتزامات الناشئة عن العقود التي ابرمت قبل وقف الاجازة صحيحة وسارية المفعول وتبقى الشركة مسؤولة عنها وذلك عملا بأحكام الفقرة (ب) من المادة (49) من القانون. وكان القائم بأعمال مدير عام الشركة العربية الألمانية للتأمين ريم الريموني، توقعت أن تبدأ آثار خطة إعادة الهيكلة للشركة خلال النصف الثاني من العام 2013 بحيث تعود الشركة الى وضعها الصحيح وتبدأ بتحقيق ارباح فنية من جديد.
وقالت الريموني، في إفصاح منشور على بورصة عمان، إن ادارة الشركة ملتزمة بتنفيذ خطة العمل الخاصة باعادة هيكلة وضعها المالي والاداري وأسس الاكتتاب. وبينت الريموني، خلال اجتماع الهيئة العامة للشركة الأسبوع الماضي، أن القضايا المرفوعة على الشركة هي مطالبات حوادث مركبات وأن الشركة قامت برصد مخصص لها ضمن المخصصات الفنية للدوائر المختلفة.
من جانب اخر، قررت هيئة التأمين تمديد اعادة هيكلة شركة البركة للتكافل حتى تاريخ 31/7/2013 وذلك استنادا لأحكام الفقرة (د) من المادة رقم (8) من قانون تنظيم اعمال التأمين رقم (33) لسنة 1999 وتعديلاته.