فضيحة مستشفى الملك المؤسس هتك عرض مريضة وحجز توأم مقابل 16.500 دينار

 

أخبار البلد
شهد مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي التابع لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية قبل عدة أيام صورة فجة من صور الانحلال الخلقي ، حين قام أحد الممرضين الفنيين الذي يختص بعمل تخطيط القلب ، وفحص الجهد للمرضى في عيادة القلب بهتك عرض إحدى السيدات المريضات اثناء قيامه بعمل تخطيط القلب وفحص الجهد لها .

وبحسب حيثيات القضية  ومن خلال الافادة التي ادلت بها السيدة والتحقيقات التي أجريت بهذه الحادثة بأنه وإثناء ومراجعة أحدى السيدات المريضات لعيادة القلب في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي كان قد طلب منها احد الاطباء عمل تخطيط قلب وفحص جهد كإجراء طبي لتقييم حالتها المرضية

وإثناء دخول المريضة للغرفة المخصصة لعمل تلك الإجراءات ،قام أحد الممرضين الفنيين المختصين ويدعى" أ،ح" بالبدء بالإجراءات الطبية لعمل الفحوصات ، الا أنه وفي هذه الأثناء استغل وجودها لوحدها وضعفها بسبب المرض لممارسة أفعال مخلة بالحياء العام ،والاعتداء عليها من خلال ملامسته لأماكن عفة من جسدها ،ضارباً بعرض الحائط آداب وأخلاق مهنة التمريض ،مما دفعها إلى دفعه عنها والطلب منه أن لايفعل معها ذلك.

وأمام هذه الأفعال المشينة التي قام بها الممرض الفني ، سارعت السيدة المجني عليها باعلام زوجها بما حدث معها ، فسارع بالحضور للمستشفى وقام باصطحاب زوجته إلى أقرب مركز أمني ، حيث تقدمت بشكوى قانونية بحق الممرض بتهمة الاعتداء والإيذاء وهتك العرض.

إدارياً...ووفق مصادر موثوقة فقد أكدت قيام إدارة المستشفى بعد إعلامها خطياً من قبل الأجهزة الامنية المختصة بخضوع الممرض الفني للتحقيقات من قبل الأجهزة المختصة ،وإمكانية تحويله للقضاء .سارعت إدارة المستشفى إلى اتخاذ قراراً بإيقاف الممرض الفني عن العمل لحين صدور قرار قضائي بهذا الخصوص. كما رجحت المصادر بقيام إدارة المستشفى خلال الأيام القليلة القادمة بفتح تحقيق بتلك الحادثة لاتخاذ اجراءات حازمة عن المسؤولين عن هذه الحادثة.

طبياً...فقد أكدت مصادر بأن المتهم لجأ للدخول بحالة مرضية الى مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بتاريخ 5-6-2013 في غرفة 1110 الطابق 11 وذلك بالتزامن مع تقديم السيدة شكوى بحقه لدى الاجهزة الامنية حيث خضع المتهم لعملية قسطرة جاءت نتائجها طبيعية وذلك في سبيل منحه فرصة لاحتواء الموقف مع أهل المدعية وعمل صلح دون الوصول للمحاكم الا ان المحاولة باءت بالفشل ، في حين رجح مصدر آخر بأن دخول المريض بهذا التاريخ وخضوعه لعملية القسطرة جاء نظراً لسيرته المرضية السابقة خاصة وان قام بتركيب شبكات طبية في وقت سابق .

أما على الصعيد القضائي... فقد أكدت مصادر بان المدعي العام الذي نظر في القضية وجه إلى المتهم " الممرض الفني " تهمة "هتك العرض" لإحدى السيدات ثم قرر إيقافه في مركز الإصلاح والتأهيل 14 يوماً على ذمة التحقيق .


والفضيحة التي تحجز عليها المستشفى توأم بعمر الثلاثة اشهر لسبب تراكم تكاليف العلاج واليكم التفاصيل :- 
يحتجز مستشفى الملك المؤسس الجامعي توأم بعمر ثلاثة اشهر منذ 30 يوماً تقريباً، مقابل 16.500 دينار تكلفة علاجهما والذين ادخلو المستشفى عند عمر اسبوع لمعاناتهم من ضيق في التنفس .

وقال والد التوأم انه راجع الديوان الملكي للحصول على اعفاء طبي لتغطية المصاريف العلاجية الباهظة، الا ان رد الديوان جاء ان اعفاءة لايشمل الا المريض الذي يتقدم للديوان خلال العشرة الايام الاولى من ادخالة المستشفى، مشيراً الى انه غير مشمول بالتأمين الصحي وعاطل عن العمل .

واضاف والد التوأم انه توجه الى مكتب رئيس الوزراء لطلب العون الا ان طلبه قوبل بالرفض بحجة انها ليس من إختصصاهم.

وتابع الوالد ادارة المستشفى ابلغتة قبل ايام انه وفي حال عدم دفع المبلغ المستحق فستحول المستشفى التوأم الى حماية الاسرة.

وناشد والد التوأم الملك عبدالله وكافة الجهات المعنية بضرورة اعفائه من المبلغ والتدخل لايجاد حل لهذة القضية وتسلم اطفاله.