خيوط

خيوط

عندما كنا صغارا كانت ملابسنا تتعرض كثيرا للتمزق والتفسخ ، وهو ما كنا نطلق عليه " مزع أو فرط " ، أكثر مكانين حساسين كانا من ناحية " الركب " ومن ناحية (...) نتيجة حركة لا إرادية للجلوس السريع . الأمر الذي يدفع أمهاتنا إلى خياطة ورثي ذلك التمزق .

ولكون الوالدة لا تملك في جميع الأوقات ، خيوطا من نفس الألوان ، لذا فهي تبادر إلى خياطته بالخيط واللون الموجود لديها في حينه . وما زلت اذكر عندما تطلب مني أن احضر لها " الكرارة " فأحضرها دون أن اسألها " شو اللون " كوننا لم نعتاد إلا على لون واحد هو اللون الموجود . لذا فالأمر طبيعي إن تم خياطة ورثي البنطال الأسود بخيط أحمر أو اخضر أو حتى ازرق .

صديقي "عبدو " كان صاحب الرقم القياسي في عدد " الفرطات " في ملابسه ، وصاحب الرقم القياسي أيضا بعدد الألوان التي تم رثي ملابسه بها ، قد تظنه لوهله لوحة تراجيدية لفان كوخ أو لبيكاسو مثلا .

 مع الأحداث التي جرت وغيرها التي تجري وستجري ، مع التطورات في المواقف وكل تلك الانتقادات التي تعرضت لها حكومتنا ، وحتى مسالة بقائها إلى  الآن وفي ظل الدعوات المتكررة والمنادية إلى إقالتها وحجب الثقة عنها والمطالبة باستقالتها ، المشهد لا يختلف عن مشهد ملابسنا الممزقة والتي تم رثيها بخيوط ملونة .

فانا أرى خيوطا حمراء وزرقاء وصفراء ، وبرتقالية في هذا الجسد الحكومي ذكرتني بما مضى ودفعتني إلى بسط ذكرياتي .   

     المحامي خلدون محمد الرواشدة      

Khaldon00f@yahoo.com