تشييع شابين توفيا أثناء مطاردة مع الجمارك يعيد الهدوء للطرة

أخبار البلد
 

تسلم ذوو شابين من بلدة الطرة التابعة للواء الرمثا جثماني ولديهما اللذان توفيا خلال مطاردتهما من قبل إحدى دوريات الجمارك العامة، حيث شيعوا جثمانيهما بعد صلاة ظهر اليوم الخميس بحسب مصادر ذوي المتوفين.

 

وقالت المصادر أن تشييع الجثمانين أعاد الهدوء للبلدة بعد يومين متتاليين من الأعمال الاحتجاجية على خلفية وفاة الشابين، مضيفة أن مراسم التشييع وتقبل العزاء بهما أضفى مزيدا من ضبط النفس والهدوء بين ذويهم، لاسيما بعد ضمانات من رئيس الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق ومحاسبة المسؤولين عن الحادثة.

 

وثمنت المصادر الجهود النيابية الحثيثة التي تواصلت على مدار اليومين الماضيين من أجل التوصل لحل الأزمة، أثمرت عن لجنة تحقيق بملابسات الحادث وإحالتها لمدعي عام الجمارك العامة فضلا عن تشكيل لجنة تحقيق خاصة تتبع لرئاسة الوزراء مباشرة على حد قول المصادر ذاتها.

 

وكان مبنى بلدية سهل حوران في لواء الرمثا قد تعرض بعد ساعات من الحادثة لأعمال تكسير إثر أعمال احتجاجية اندلعت على خلفية وفاة الشابين.

 

وقال شهود عيان بأن ذوي المتوفيين أغلقوا الطريق الذي يصلهم بمدينة الرمثا بوساطة الإطارات المشتعلة، فيما حاول نفر منهم اقتحام مركز أمن سهل حوران قبل أن يطلق رجال الأمن الغاز المسيل للدموع.

 

وأضاف شهود العيان أن ذوي الشابين قاموا بتكسير بعض المرافق العامة في البلدة وممتلكات الدولة، حيث تم تحطيم مركبة تابعة لبلدية سهل حوران، وكسروا نوافذ دوائر حكومية وأحرقوا بعض المزروعات في البلدة.
 
 
"السبيل"