استقالة مدير مستشفى الملك المؤسس ونائبه على خلفية اعتصام العاملين


 

أخبار البلد - 
واصل امس العاملون في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي اعتصامهم المفتوح لليوم الرابع على التوالي رغم تدخل عدد من النواب ورئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور عبدالله الملكاوي ومديرها العام الدكتور حسين الحيص.

وقال الحيص انه تم تسوية عدد من المطالب وبقي جزء منها وهي ليست من صلاحيات ادارة المستشفى وتتطلب قوانين وتشريعات، إلا أن ذلك لم يرض المعتصمين.

وبين الدكتور الملكاوي ان من بين مطالب المعتصمين دمج المستشفى مع جامعة العلوم والتكنولوجيا، علما بأن المؤسستين تم انشاؤهما حسب قانونين مختلفين أي أنهما مؤسستان مستقلتان يجتمعان فقط في مجلس الأمناء، وبالتالي فإن إدارة المستشفى أو إدارة الجامعة غير مخولتين بهذا الدمج من الجهة القانونية وهو من خارج صلاحيتهما، والأجدر بمن يطالب بالدمج أن يسلك الطريق القانوني السليم مبينا انه تم مخاطبة معنيين لان عملية الدمج تحتاج الى قانون يتخذ في مجلس النواب.

ومن بين المطالب التي لم تتحقق وفق الملكاوي، مكافأة نهاية الخدمة وهي ليست من صلاحيات المستشفى، وان هذا الامر يتطلب إجراءات قانونية ومالية محددة، مؤكدا انه تم رفع الاستشارات القانونية إلى ديوان التشريع و الرأي لمعرفة رأي الفقه القانوني بذلك، والادارة مستعدة لسلوك أي طريق يؤدي إلى الانصاف بما لا يخالف القوانين.

ويقول العاملون في المستشفى ان لديهم مطالب تتعلق بتحسين اوضاعهم المعيشية في حين تقول ادارة المستشفى انها حققت لهم المطالب الممكنة.

وعلى ذات الصعيد ،اكد رئيس الجامعة/رئيس مجلس ادارة المستشفى الدكتور عبدالله الملكاوي تقديم مدير المستشفى الدكتور حسين الحيص ونائبه الدكتور وائل هياجنة استقالتيهما من ادارة المستشفى ،مشيرا الى ان هناك مساع تبذل لثنيهما والعودة عن الاستقالة .