الامانة تضع اللمسات النهائية على ميدان سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني

 

أخبار البلد - انهت أمانة عمان جميع الاعمال الخرسانية لميدان سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني على شارع المطار،وتجري حاليا التشطيبات النهائية من خلطات اسفلتية نهائية للطرق ، واعمال تنسيق وتجميل للتقاطع نظرا لاهميته  وفق نائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس فوزي مسعد  .   

 ويهدف المشروع الى حل المشاكل المرورية وتخفيف الضغط على شارع المطار باتجاه الدوار السابع مع ضمان الوصول للدوار الرابع بوقت قياسي ومختصر   .  

واشار المهندس مسعد  ان كلفة تنفيذ المشروع  بلغت 23 مليون دينار ويتالف من جسر علوي يمتد من مرج الحمام الى الدوار السابع وباتجاه واحد ، تم ربطه بشارع مرج الحمام من الجهة الغربية ، وشارع المطار باتجاه السابع من الجهة الشمالية  .    

ونفق علوي للميدان وبالاتجاهين من والى شارع سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني  / مرج الحمام وبواقع 3 مسارب لكل اتجاه ، تم ربطه بشارع سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني  من الجهة الشرقية، وبشارع مرج الحمام   .  

 ونفق سفلي ممتد من شارع سمو الامير حسين  بن عبدالله الثاني الى المطار (باتجاه واحد ومسربين) تم ربطه بمخرج النفق الى شارع المطار .          

وفي سياق متصل اكد المهندس مسعد ان الامانة باشرت بتعبيد شارع الامير حسين بن عبدالله الثاني على شارع المطار وحتى تقاطع الامير هاشم   .        

 ولفت الى مواصلة العمل في تعبيد شارع الشريف علي بن زيد آل عون من وادي عبدون وحتى شارع الاميرة زين باتجاه الدوار السادس وذلك بعد انهاء اجزاء كبيرة من  اعمال  خط المجاري الرئيسي الذي كان متواجد في حرم الشارع  .   

واكد  المهندس مسعد ان امانة عمان ستباشر فور الانتهاء من اعمال تعبيد شارع الامير حسين بن عبدالله الثاني باعمال تعبيد لشارع ابو بكر الصديق من شارع القدس باتجاه شارع الامير حسين   .