فضيحة حفل السفارة الاردنية في الرياض بمناسبة عيد الاستقلال

أخبار البلد -

 

اسراب الجراد تدافع المئات من ابناء الجاليه الاردنيه في الرياض المدعويين وغير المدعويين الى حفل السفاره الاردنيه بمناسبة عيد الاستقلال يوم السبت الماضي.الامر الذي احدث فوضى احرجت السفير جمال الشمايله امام ضيوفه من السفراء واعضاء السلك الديبلوماسي العربي والاجنبي الذين اكتفوا بتقديم التهنئه للسفير الشمايله والانسحاب تاركين الحفل .

ورغم ان السفاره في الرياض وزعت 1200 بطاقة دعوه للحفل للديبوماسيين العرب والاجانب وكبار الشخصيات والمسؤولين السعوديين الا ان عدد الحضور من ابناء الجاليه زاد عن ال 3000شخص بعائلاتهم وابنائهم الذين تدافعوا على صدور المناسف والكنافه بطريقه لم يكن هناك متسع لكبار المدعويين للوقوف او الاقتراب من البوفيه الغني والمفتوح الذي رتبت له السفاره عن طريق فرع مطعم عطا علي الاردني في الرياض.

 

وكانت السفاة رتبت لحضورالحفل على فترتين الاولى من الساعة السابعة وحتى التاسعة مساء للدبلوماسيين والمسؤولين السعوديين وهذا الحفل الاول رعاه امير منطقة الرياض الامير خالد بن بندر ، والفترة الثانيه من الساعه التاسعه حتى الحاديه عشره ليلا للمدعويين من ابناء الجاليه .

 

الا انه و منذ الساعه الساعه السادسه مساء بدأ تدافع ابناء الجاليه للحفل وسط احراج شديد للسفير الاردني الذي يمتاز بتهذيبه فهو بالطبع لايستطيع ان يرد احد من مواطنيه عن الحضور اواستدعاء الامن لمنع التدافع الذي كان يردد اصحابه " هذا حفلنا والسفارة بيتنا ونحن من تبرعنا باقامة الحفل" ، علما ام الاحتفال اقيم في قاعة قصر طويق للاحتفالات في الحي الديبلوماسي ،والحفل تبرع بكافة تكاليف ومصاريف اقامته احد رجال الاعمال الاردنيين العاملين في السعودية ، مصرا على عدم الاشارة اليه بذلك .

 

ويعتقد ان المسؤول عن هذه الفوضى و"البهدله " التي حصلت بعض اعضاء السفارة الذين فتحوا باب الدعوات لاهاليهم واصدقائهم وجيرانهم